بعد الصعود الإفريقي.. 3 زلازل مدوية داخل الأهلي

الإثنين 09/مارس/2020 - 05:36 م
كتب: ابراهيم الخطيب
النادي الأهلي
النادي الأهلي
نجحت كتيبة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في الصعود إلي دور النصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتجاوز لاعبو القلعة الحمراء عقبة صن داونز بعد الفوز بنتيجة 3-1 في مباراتي الذهاب والعودة، ليضرب الأهلي مباراة نارية مع الوداد المغربي في نصف نهائي البطولة، والتي مقرر لها الأول من مايو المقبل.

رغم الانتصارات التي يحققها فايلر، إلا أن هناك بعض الأزمات داخل أروقة النادي على المستوى الفني والإداري، نجحت انتصارات السويسري في التغطية على هذه الأزمات ولم تجعل أي شخص يقترب منها، وفي السطور التالية نستعرض هذه الأزمات:-

تجديد الرباعي الكبار:

يشهد نهاية الموسم الحالي، انتهاء عقود رباعي الكباري في الأهلي؛ وهم شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور ووليد سليمان، ولم يجدد الأهلي لهم حتى الآن، الأمر الذي دفع شريف إكرامي للخروج على حسابه بموقع «تويتر» وإعلان رحيله بنهاية الموسم لرفع الحرج عن الإدارة، كما أن لاعب مثل حسام عاشور أصبح خارج الصورة تماما بقيمته الفنية وتاريخه الكبير مع الفريق، وهي الأمور التي لم تعطيها الجماهير أهمية كبيرة، نظرا لرؤية الفريق يحقق انتصارات متتالية مع فايلر.

أزمة صالح جمعة:

مع تولي السويسري فايلر، قيادة تدريب الأهلي، يتجاهل تمامًا اللاعب صالح جمعة، جناح الفريق، واستبعده من حساباته الفنية، وهو القرار الذي تقبلته الجماهير بصدر رحب ولم تراجع فايلر فيه كما كانت تفعل مع المدربين السابقين، بسبب الانتصارات المتتالية للمدرب.

تراجع الأداء:

تشهد الفترة الحالية، تراجع أداء لاعبو النادي الأهلي، بشكل كبير، على عكس مستوي اللاعبين مع بداية عهد فايلر، ويفسر البعض أن السبب يأتي على خلفية كثرة التغيير في التشكيل الذي يقوم به المدرب السويسري، إلا أن الجماهير لم تطرق لهذا الأمر خصوصا وأن الفريق يسير في انتصاراته حتى وهو في غير مستواه.