أليسون حارس البرازيل: إجادتي للعب بالقدم أمر يتطلبه طريقة لعب منتخب السامبا

الخميس 04/يناير/2018 - 08:12 م
كتب: محمد الخديوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أكد أليسون بيكر، الحارس الأساسي للمنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم "السامبا"، أن اتقان حارس المرمى للعب بالقدم وإخراج الكرة بشكل صحيح من منطقة الجزاء، هو جزء من السمات الرئيسية لفريقه، تحت قيادة المدير الفني أدينور ليوناردو باتشي "تيتي".

وقال أليسون، في مقابلة نشرتها صحيفة "فوليا دو ساو باولو" البرازيلية اليوم الخميس: "طريقة لعب المنتخب تقتضي هذا، يجب أن ألعب بكلتا قدماي ولا أقوم بركل الكرة بقوة كثيرا".

وأضاف حارس فريق روما الإيطالي قائلا: "ليس لدينا فريق يتمتع بقوة بدنية كبيرة بل بلمسة متقنة للكرة وبالسرعة مع الركض بالكرة على الأرض، ولهذا الخروج بالكرة من منطقة المرمى يضيف قيمة إضافية لفريقنا".

وأكد أليسون25 عاما، الحارس الأساسي للمنتخب البرازيلي تحت القيادة الفنية لتيتي، أنه امتاز دائما باللعب بالقدم منذ الحقبة التي بدأ فيها برشلونة الإسباني اتباع هذه الطريقة مع المدرب بيب جوارديولا.

وتابع الحارس البرازيلي، الذي أشاد بالخط الدفاعي لفريقه المكون من لاعبين كبار مثل ميراندا وماركينيوس وداني ألفيش ومارسيلو وكاسميرو، قائلا: "كان يروق لي دئما المشاركة في اللعب، الحارس يتمتع بيقظة أكبر، ويحتفظ بأعلى مستوى من التركيز".