الزمالك يطلب مواجهة الرجاء المغربي في قبل النهائي الأفريقي على إستاد القاهرة

الإثنين 09/مارس/2020 - 01:34 ص
كتب: محمد ناجي
الزمالك
الزمالك
فتح الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، ملف بطولة الدوري بعد إغلاق الملف الأفريقي ولو بشكل مؤقت بعد التأهل إلى قبل نهائي دوري الأبطال.

وبدأ الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، التشاور مع الجهاز الفني من أجل وضع إستراتيجية الفترة القادمة بداية من مواجهة الإتحاد السكندري الخميس القادم في بداية مباريات الدور الثاني للبطولة.

ورغم أن الفريق بعيد نسبيًا عن صدارة جدول الترتيب إلا أن الجهاز الفني رفض الاستسلام أو اعتبار الفريق خارج المنافسة هذا الموسم على لقب الدوري، وسيسعى بكل قوة لتعويض فارق النقاط وعدم إهدار مزيد من النقاط خلال الفترة القادمة مع انتظار تعثر المنافسين لتضييق فارق النقاط.

عموما هناك اتجاه كبير لدى الجهاز الفني في منح بعض لاعبيه الأساسيين راحة سلبية من مباريات الدوري مع تقديم وجوه جديدة في المباريات القادمة، حتى لا يصاب أي لاعب بالإرهاق بسبب ضغط المباريات وتواليها، ويأتي على رأس المرشحين للظهور في المباريات الفترة القادمة محمود جنش حارس الفريق العائد من إصابة منذ العام الماضي، وأيضًا الكونغولي كاسونجو كابونجو بالإضافة إلى ثنائي الدفاع محمد عبد الغني ومحمد عبد السلام، وحتى محمد حسن لاعب الوسط المدافع، وقد يظهر مصطفى فتحي وشيكابالا أيضًا، وجميعهم من العناصر القوية والمؤثرة ولكن غيابهم عن المشاركة الفترة الماضية تسبب في غياب حساسية المباريات، بالإضافة إلى عودة بعضهم من الإصابات.

واتفق كارتيرون مع جهازه المعاون على تنظيم مشاركة اللاعبين مع زيادة قاعدة التدوير من مباراة لأخرى.

ويبدأ اليوم فريق الكرة التدريب استعدادًا لمواجهة الإتحاد السكندري في الدوري، وبعد راحة سلبية حصل عليها الفريق أمس عقب العودة من تونس مساء أول أمس عقب الانتهاء من مواجهة الترجي في دور الثمانية لبطولة دوري الأبطال.

ويبدأ مران اليوم بجلسة تجمع كارتيرون مع لاعبيه للحديث حول إستراتيجية الفترة القادمة والأهداف التي وضعها الجهاز الفني من أجل ضمان المنافسة على جميع البطولات التي يشارك بها الفريق، كما وجه كارتيرون شكره وتهنئته في نفس الوقت للاعبيه بعد الأداء القوي والرجولي أمام الترجي والوصول إلى نصف نهائي البطولة وطالبهم بمواصلة المشوار بنفس الروح والتركيز للوصول إلى اللقب الغائب منذ عام 2002 عن القلعة البيضاء.

ومن جانه عبر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن سعادته بوقوع فريق الكرة أمام الرجاء المغربي في قبل نهائي دوري الأبطال، بعد أن كان متخوف من مواجهة مازيمبي المعروف عنه بعض الأساليب الغير قانونية في التأثير على حكام مبارياته وتقديم رشاوي لتسهيل مهمة فريقه في البطولات القارية، وأشار إلى أن الفريق المغربي لا يلعب خلف الكواليس أو يسلك طرق غير شرعية.

وقال رئيس الزمالك: أتمنى أن نلعب مباراة العودة في قبل نهائي دوري الأبطال في ملعب إستاد القاهرة والذي يمثل عنصر ضغط وقلق لأي منافس يواجه الزمالك عليه، وننتظر موقف الجهات الأمنية ومسئولو إستاد القاهرة.

وأضاف: لدينا لاعبين رجال وأثق في قدرتهم على مواصلة المشوار والفوز على الرجاء ذهابًا وإيابًا والتأهل إلى نهائي البطولة والفوز باللقب، ووجود الثنائي المغربي بن شرقي وأوناجم في الزمالك يدعمنا أمام الرجاء نظرا لخبراتهم بالملاعب المغربية.

ويلتقي الزمالك أمام الرجاء ذهابًا في المغرب أحد يومي 1 أو 2 مايو المقبل، بينما تقام مباراة العودة بالقاهرة أحد يومي 8 أو 9 من نفس الشهر.