المنتخب الأوليمبي يجهز لمعسكر بديل للامارات

الإثنين 09/مارس/2020 - 01:19 ص
كتب: محمد ناجي
شوقي غريب
شوقي غريب
يدرس شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي مع اللجنة الخماسية باتحاد الكرة البحث عن اقامة معسكر خارجي أو داخل مصر خلال الفترة المقبلة بعد أن اعتذرت دولة الإمارات عن استضافة البطولة الودية للمنتخبات الأولمبية التي كان مقررًا إقامتها في شهر مارس المقبل بمشاركة مصر والأرجنتين والسعودية وكرواتيا.

وأعتذرت الإمارات للشركة المنظمة للبطولة؛ بسبب فيروس كورونا.

وكانت مصر ستلعب في البطولة أمام كرواتيا يوم 26 والأرجنتين يوم 29 مارس الجاري.

ومن ناحية أخرى قدم الاتحاد البرازيلي عرض لتنظيم مباراة أو مباراتين وديتين بين منتخب مصر الأوليمبي والبرازيل الأوليمبي بكامل نجومه ومن المقرر إقامتها في معسكر شهر مارس الجاري.

ولم يتم تحديد مكان المواجهة حتى الان والتى قد تكون في مصر أوالبرازيل؛ وهذا ما سيحدده المدير الفني للمنتخب الأوليمبي من أجل معرفة موقفه من عرض مواجهة البرازيل وديًا وكذلك هو من سيحدد المكان المناسب له وهل سيحتاج مباراة واحدة ودية أو أثنين مع البرازيل، وعلى أساس ذلك، سنبدأ في التفاوض على كل التفاصيل مع الجانب البرازيلي.

فيما من المنتظر أن يعلن شوقي غريب عن أسماء اللاعبين المختارين لمعسكر معسكر يوم 18 مارس الجاري بالتوافق مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول لإختيار أسماء للمنتخب الأول على أن يضم غريب المستبعدين من قائمة البدري خاصة أن هناك أسماء ستنضم للمنتخب الأول على رأسهم مصطفى محمد مهاجم الزمالك.

ومن جانبه أكد غريب أن المنتخب ارسل خطار رسمي لـ ليفربول من أجل ضم محمد صلاح نجم الفريق والمنتخب الأول للفراعنة الصغار خلال أولمبياد طوكيو 2020.

وأضاف أن المنتخب لم يتلقى رد حتى الآن مشددا ان صلاح نجم عالمي وسيمثل إضافة رائعة للمنتخب في الأولمبياد.

وأضاف شوقي غريب أن تفكيره سينصب على ضم حارس المنتخب الاول الذي سيشارك في مباراتي توجو وكينيا في التصفيات المؤهله لـ كاس الامم الافريقية 2021.

وأكمل شوقي غريب أن القائمة النهائية ستضم 3 حراس مرمى مشددا أن محمد الشناوي حارس الاهلي ومحمد أبو جبل حارس الزمالك الأقرب للانضمام للمنتخب الأوليمبي.