وائل جمعة: فايلر مكسب الأهلي .. وديانج أضافة لخط الوسط

الأحد 08/مارس/2020 - 11:48 م
كتب: إسلام عبدالتواب
وائل جمعة
وائل جمعة
أشاد وائل جمعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم السابق بالنادي ومنتخب مصر، بقرار الجهاز الفني للقلعة الحمراء، بالسفر إلي جنوب إفريقيا مبكرا

وقال جمعة في تصريحات لقناة الأهلي:" الأهلي تعلم من ظروف الموسم الماضي وأخذ القرار الصحيح بالسفر مبكرًا إلى جنوب إفريقيا كنوع من الاستعداد، لتجنب الأخطاء التي وقع فيها الفريق الموسم الماضي، بوجود الرطوبة والحرارة العالية والتعود على توقيت المباراة، وكانت خطوة ممتازة".

وتابع: "حضور الجماهير في المباراة الأولى أمام صن داونز، كان حافزًا كبيرًا جدًا وتحديدًا للمدير الفني، وجماهير الأهلي عرفت فايلر قيمة الأهلي والجمهور الذي خلفه، لأنه لم ير ذلك خلال الفترة الماضية".

وأضاف جمعة: "منذ انضمام رينيه فايلر للأهلي لم ير حماس ورغبة وحب جماهير الأهلي للنادي على الطبيعية في الملعب، وانعكس ذلك على تركيزه وثقته في الملعب".

وأوضح مدافع الأهلي السابق: "قوتنا في جماعية الفريق، وهذا يساعد دفاع الأهلي بشكل كبير جدًا، والفريق تحسن على المستوى الفردي والجماعي منذ بداية الموسم مع فايلر، رغم وجود بعض المشاكل الفنية".

واستطرد: "كان هناك أزمة في خط الوسط المدافع، نتيجة ابتعاد حسام عاشور الفترة الماضية عن المشاركة، وإصابة حمدي فتحي".

أوضح: "مشاركة أليو ديانج أضافت الكثير للأهلي في هذا المركز، وبجانبه عمرو السولية الذي يقدم مستويات ساعدت الدفاع أن يظهر بشكل جيد، مع النقطة الأبرز هذا الموسم وهي تألق محمد الشناوي، وأخيرا أصبح لدينا حارس مرمى ممتاز، نجح في التغلب على الأخطاء التي ارتكبها خلال الفترة الماضية".

وأشار: "قوة الأهلي وانسجامه وجماعيته ساعدت الفريق وخط الدفاع، ولا ننكر الدور الذي يقوم به أحمد فتحي وياسر إبراهيم، والأخير تحديدًا مكسب كبير للفريق، وعرف شخصية الأهلي والمطلوب منه في هذا المركز بشكل ممتاز".

وقال: "رامي ربيعة لديه إمكانيات كبيرة جدًا على المستوى الفردي والمهاري والبدني، ويحتاج أن يظهر بشكله الحقيقي، ولو ظهر بالشكل الذي بدأ به مع الأهلي سيكون إضافة قوية جدًا، ولا أعتقد أن أحدا سيهدد مرمى الأهلي في المباريات المقبلة".

وواصل: "نحن نُعرف دائمًا بالمركز الأول فقط، خلال ثلاث سنوات وصلنا لنهائي دوري أبطال إفريقيا مرتين، ومع ذلك نلوم على لاعبينا والجهاز الفني، لأننا نبحث عن المركز الأول دومًا".

وأضاف: "هناك بعض الأمور غير الواضحة، وأتمنى أن يهتم الأهلي بها، مثل الكرات الثابتة التي لا نستفيد بها تمامًا، سواء الدفاعية أو الهجومية، والفريق حاليًا يتواجد فيه فريق قوي يمتاز بالإمكانيات الفنية العالية، والكرات الثابتة تحسم المباريات في الدور قبل النهائي ونهائي البطولة أيضا".

واتم جمعة تصريحاته: "فايلر مكسب للأهلي وعجبني جدًا شخصيته وآدائه مع الفريق وهدوئه في التعامل، هو ليس سعيدًا بتواجده داخل الأهلي فقط، ولكنه يبحث عن تاريخ للنادي ولنفسه، وأتمنى له التوفيق".