البدري يذبح لاعب منتخب مصر في قرار غريب "4 علامات استفهام وراء استبعاده"

الأحد 08/مارس/2020 - 03:55 م
كتب: شادي يوسف
منتخب مصر
منتخب مصر
يستعد المنتخب الوطني لمواجهة توجو يومي 26 و29 مارس الجاري ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.
أعلن حسام البدري المدير الفني للجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول قائمة المحترفين التي ستنضم لمعسكر الفراعنة المقبل استعدادًا لمواجهتي توجو، وضمت القائمة 4 لاعبين محترفين هم: أحمد حجازي (وست بورميتش)، محمد صلاح (ليفربول)، أحمد حسن كوكا (أولمبياكوس)، ومحمود حسن تريزيجيه (آستون فيلا).

ووضعت اختيارات حسام البدري علامة استفهام كبيرة بشأن استبعاد عمرو وردة من صفوف المنتخب الوطني، على الرغم من حاجة الفراعنة لخدماته من الناحية الفنية لهذه الأسباب:

1-تأثر مستوى الشحات

هناك تراجع كبير في المستوى الفني للاعب حسين الشحات مع النادي الأهلي، خلال الفترة الطويلة الماضية حيث لا يؤدي بالشكل المطلوب مع الفريق محليا أو أفريقيا، مع تردد أنباء بقوة بشأن حاجة اللاعب لإجراء عملية جراحية، ولذلك وجود عمرو وردة كان في غاية الأهمية.

2-غياب كهربا

سيفتقد منتخب مصر في المعسكر المقبل، وجود محمود كهربا وذلك على خلفية عقوبات السوبر، وصدور قرار بإيقافه، ولذلك وجود عمرو وردة كان سيزيد من الخيارات الهجومية للجهاز الفني لمنتخب مصر.

3-تذبذب مستوى أفشة وأوباما

يجيد ايضا عمرو وردة المشاركة تحت رأس الحربة، بالتزامن مع تراجع المستوى الفني لعدد من العناصر في الأهلي والزمالك بهذا المركز مثل محمد مجدي أفشة وعمرو وردة.

4-أرقام اللاعب في اليونان

يشارك عمرو وردة بصفة أساسية في الدوري اليوناني ويعتبر جاهزًا من الناحية الفنية والبدنية، كما يمتلك اللاعب خبرات كبيرة مع منتخب مصر، وشارك وردة مع لاريسا في بـ23 لقاء وتمكن من تسجيل 7أهداف وصناعة 7 أهداف.

ولذلك تكشف السطور الماضية، عن أن استبعاد اللاعب من حسابات الجهاز الفني ليس لأسباب فنية، وانما على خلفية ما حدث في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي اقيمت في مصر، حيث ارتبط اسم اللاعب بأكثر من واقعة خارجة عن النص!.