4 أرقام من حصاد ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأحد 08/مارس/2020 - 08:03 ص
كتب: مهاب ممدوح
الاهلي
الاهلي
اختتمت منافسات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بتأهل قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وقطبي الكرة المغربية الوداد والرجاء.

وتفوق الزمالك على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة فيما فاز الاهلي على صن داونز بثلاثة أهداف مقابل هدف بإجمالي المباراتين.

ويواجه الزمالك في نصف النهائي نظيره الرجاء الذي صعد على حساب مازيمبي الكونغولي فيما يواجه الأهلي نظيره الوداد الذي تأهل على حساب النجم الساحلي.

نستعرض بعض الأرقام التي شهدتها جولة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا:

- لأول مرة منذ عام2005 يتواجد الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا معا، ولأول مرة في تاريخ دوري الأبطال يكون الأربعة فرق المتأهلين إلى نصف النهائي من دولتين فقط وهم "مصر والمغرب".

- كل الفرق التي تصدرت مجموعاتها ودعت البطولة من ربع النهائي فيما صعدت الفرق التي حصلت على الوصافة وهم: "الوداد والزمالك والرجاء والأهلي"، وكل الفرق التي حسمت مباراة الذهاب في ربع النهائي نجحت في الصعود إلى نصف النهائي.

- الأهلي صاحب أقوى هجوم في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بإجمالي مباراتي الذهاب والعودة حيث سجل 4 أهداف أكثر من أي فريق آخر.

- مفارقة غريبة خلال نصف النهائي حيث يواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك فريقه السابق الرجاء المغربي وكذلك يواجه خوان كارلوس جاريدو مدرب الوداد فريقه السابق الأهلي.