وليد صلاح الدين يضع روشتة عبور الآهلي موقعة صن داونز

السبت 07/مارس/2020 - 12:27 م
كتب: معاذ عبدالمنعم
الاهلي
الاهلي
أكد وليد صلاح الدين، نجم الأهلي الأسبق، على صعوبة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر إقامتها في الثالثة من عصر اليوم السبت، على ملعب لوكاس موريبي، في إطار مباريات إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال افريقيا.

وقال وليد صلاح الدين، في تصريحات خاصة:"الأهلي يجب أن يخوض المباراة بتحفظ دفاعي كبير، خاصة أن صن داونز، سيضغط من بداية المباراة من اجل إحراز هدف مبكر".

وأضاف:"أرى أنه من الأفضل أن يدفع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي بلاعب ثالث في مركز خط الوسط، للسيطرة على وسط الملعب وإغلاق مفاتيح اللعب على الفريق الجنوب إفريقي الذي لديه لاعبين أصحاب سرعات كبيرة".

وتابع:"فتح الملعب سيكلف الأهلي كثيرًا، مثلما حدث في مباراة الذهاب العام الماضي، لأن فرق جنوب إفريقيا يتميزون بالسرعة وبناء الهجمة من الخلف"

وأشار: "صن داونز يعتمد على السرعات واللعب من العمق، ويجب على لاعبي الأهلي الحذر بشكل كبير من الأطراف والعمق واستغلال الهجمات المرتدة من أجل تسجيل هدف".

وأردف:"الأهم في مباراة اليوم أن يكون اللاعبين في حالتهم الفنية، لأن لو كان هناك لاعب بعيد عن مستواه الفني سيؤثر بالسلب على جميع اللاعبين".

وأكمل:"يجب ان يكون للفريق الأحمر، أكثر من لاعب مفتاح لعب خلال المباراة، لآن بالتأكيد موسيماني، المدير الفني لصن داونز سيغلق اللعب على الثنائي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، بعد المستوى المتميز الذي ظهرا عليه الثنائي في مباراة الذهاب"

وأوضح:"من الأفضل أن يتم الدفع بالسنغالي أليو بادجي من بداية المباراة، على حساب مروان محسن، البعيد عن مستواه الفني في الفترة الأخيرة"، مضيفًا:"المستوى الذي ظهر عليه بادجي، في الدقائق التي لعبها خلال مباراة الذهاب، ينبئ

واختار محمد يوسف، التشكيل الأفضل للأهلي في مباراة اليوم، والذي جاء على النحو التالي:-
في حراسة المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع:علي معلول، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، أحمد فتحي
خط الوسط: محمود متولي، أليو ديانج، عمرو السولية
وأمامهم الثنائي: حسين الشحات، جونيو أجايي
خط الهجوم: أليو بادجي.