مفاجأة في تشكيل فايلر أمام صن داونز.. 3 أسباب تقرب بادجي من المشاركة الأساسية

السبت 07/مارس/2020 - 11:37 ص
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
يلتقي الأهلي مجددًا اليوم أمام صن داونز في إياب الدور ربع النهائي، في "بريتوريا" بجنوب أفريقيا، في مباراة حسم هوية الفريق الصاعد للدور نصف النهائي.
وكان النادي الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي، بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وسجل هدفي الأهلي لاعبه التونسي علي معلول، حيث سجل الهدف الأول من صناعة جونيور أجايي، في الدقيقة 56، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 68 من ركلة جزاء حصدها السنغالي أليو بادجي للفريق الأحمر.
عوامل كثيرة تجبر فايلر على الاستعانة بالسنغالي أليو بادجي في التشكيل الأساسي:

-فتح المنافس لخطوطه

سيخوض فريق صن داونز المواجهة مجبرًا بطريقة هجومية، وذلك لتعويض نتيجة لقاء الذهاب التي خسرها أمام الأهلي بهدفين نظيفين، ولذلك يحتاج الأهلي لرأس حربة يمتلك السرعة والمهارة للضغط على دفاع الخصم واجبارهم على عدم التقدم للأمام.

-استغلال المساحات

من المتوقع أن يكون هناك مساحات كثيرة شاغرة في خط دفاع فريق صن داونز خلال لقاء الإياب، في حين لا يمتلك مروان محسن عنصر السرعة، ولكن يجيد التواجد كمهاجم محطة، ووجود بادجي في غاية الأهمية لاستغلال المساحات.

-متنفس هجومي رغم التأمين الدفاعي المنتظر

سيكون هناك تأمين دفاعي قوي متوقع من خط وسط الأهلي، وخط الدفاع ولذلك يحتاج الأهلي لمتنفس هجومي يتمتع بالمهارة والسرعة، والقدرة على ازعاج وارباك دفاعات المنافس، كما يمتلك بادجي القوة البدنية والقدرة على التواجد في الأجواء المناخية على ملعب بريتوريا وقت اللقاء.