هل يعود فايلر ويكرر فضيحة السوبر في مواجهة صن داونز ؟

الخميس 05/مارس/2020 - 09:03 م
كتب: ابراهيم الخطيب
رينيه فايلر - مدرب
رينيه فايلر - مدرب الأهلي
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة من العيار الثقيل، مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت، المقبل، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت الساعات الماضية غضب من جماهير النادي الأهلي، بعدما ترددت أنباء عن رغبة السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، في الاعتماد على الأنجولي جيرالدو دا كوستا، في الموقعة المرتقبة.

وكان الأنجولي قد خرج من قائة مباراة الذهاب، ولكن فلسفة فايلر غير الواضحة قد تُعيده مرة أخري إلي التشكيل الأساسي للمباراة.

عودة جيرالدو لتشكيل الأهلي مرة أخري ستكون بمثابة خطأ كبير من قبل فايلر، فقد أخطاء السويسري منقبل في لقاء السوبر المصري يوم 20 فبراير، ودفع بالأنجولي، منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة 89 ولم يكافئ اللاعب مدربه السويسري، بل وقدم مباراة سيئة للغاية، لا تتناسب مع لاعب يرتدي قميص النادي الأهلي.

جيرالدو منذ تعاقد النادي الأهلي معه، في يناير 2019، يعاني من مشكلة خطيرة وهى “عدم رفع عيونه عند التمرير ودائما ينظر إلى الأرض” الذي كشفه لقاء السوبر المصري عندما أهدر أكثر من فرصة وكان سيئا للغاية في التمرير ضد المارد الأبيض.

وإذا حاول فايلر تكرار نفس خطأ السوبر المصري بالثقة في جيرالدو سيحصل على انتقادات واسعة لأنه الأنجولي لن ينصفه ضد فريق قوي ويسعى لتحقيق عودة تاريخية والعبور لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وفي الختام، فايلر يمتلك خيارات أفضل من جيرالدو في تشكيلة النادي الأهلي مثل وليد سليمان وأحمد الشيخ واليو بادجي بخلاف حسين الشحات وجونيور أجايي بعدما استبعد السويسري كهربا بقرار تربوي لسوء سلوكه في مباراة السوبر المصري.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على حساب صن داونز، بهدفين نظيفين، يوم السبت الماضي، على ملعب القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثنائية الأهلي، ملك "الحلول" على معلول.

ويتقابل الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم 7 مارس المقبل، في تمام الثالثة عصرًا..

وسافر الأهلي إلى جنوب أفريقيا بقائمة لاعبين مكونة من 20 لاعبا، وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، واليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدى أفشة، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، واليو بادجي، وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.