كواليس بريتوريا.. فايلر يستعين بـ"4 جواسيس" للتغلب على صن داونز

الأربعاء 04/مارس/2020 - 07:09 م
كتب: ابراهيم الخطيب
مران الأهلي -  جنوب
مران الأهلي - جنوب إفريقيا
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة مصيرية، حينما يحل ضيفًا على حساب نظيره  صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت، المقبل، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تعد المباراة صعبة على مستوي الأجواء المناخية في جنوب أفريقيا، على لاعبي القلعة الحمراء، وذلك نظرًا للعوامل الجوية في أفريقيا؛ منها  نقص نسبة الأكسجين الموجودة في جنوب أفريقيا، وارتفاع درجات الحرارة في بريتوريا خلال الفترة الحالية.

كما تُمثل المباراة صعوبة على لاعبي الأهلي، على خلفية إقامة المباراة  في الثالثة عصرًا، وهو ما دفع الجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري رينيه فايلر، للسفر إلى جنوب أفريقيا قبل المباراة بـ5 أيام للتعود على هذه الأجواء وخوض التدريبات نهارًا.

ومن المحتمل أن يستعين السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي، بالرباعي الإفريقي،  أليو بادجي، وأليو ديانج، وجيرالدو كوستا، بالإضافة إلي جونيور أجاي في التشكيل الأساسي؛ نظرًا لقدرتهم على التأقلم مع الظروف المناخية الصعبة في جنوب إفريقيا، فضلًا عن مشاركتهم في مباريات كثيرة في الأجواء الحارة.

كما يُميز الرباعي الأهلاوي، اللياقة البدنية العالية تمكنهم من مجاراة لاعبي صن داونز، على عكس اللاعبين المصريين حيث تمثل لهم هذه الأجواء صعوبة كبيرة، وهو ما ظهر جليًا في مباراة الفريقين العام الماضي، حيث تلقى الأهلي الهزيمة بخماسية نظيفة، كانت سببًا في توديع البطولة من دور الثمانية.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على حساب صن داونز، بهدفين نظيفين، يوم السبت الماضي، على ملعب القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثنائية الأهلي، ملك "الحلول" علي معلول.

ويتقابل الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم 7 مارس المقبل، في تمام الثالثة عصرًا..

وسافر الأهلي إلى جنوب أفريقيا بقائمة لاعبين مكونة من 20 لاعبا، وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، واليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدى أفشة، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، واليو بادجي، وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.