روشتة فنية| كيف يفوز الأهلي على صن داونز؟.. وحماية رقبة "فايلر" من العادة السيئة

الأربعاء 04/مارس/2020 - 06:13 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الأهلي - صن داونز
الأهلي - صن داونز
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة من العيار الثقيل، حينما يحل ضيفًا على نظيره، صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت المقبل، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

فايلر وجماهير الأهلي، لا يرغبوا في صدمة جديدة، خاصة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي غاب عن أروقة القلعة الحمراء منذ 2013، والفوز على أورلاندو في النهائي.

مباراة الذهاب، حقق المارد الأحمر نتيجة دفعت جماهير القلعة الحمراء، إلي الاطمئنان بعض الشيئ قبل الموقعة المرتقبة، يوم، السبت المقبل.

وعلى الرغم من ذلك، يُثلج صدور جماهير النادي الأهلي، تخوف كبير، بسبب سياسة رينيه فايلر مدرب الأهلي، وتكرار عادته السيئة منذ قدمه على رأس الجهاز الفني للأهلي.

ويستعرض لكم "وان ثري" روشتة فنية لـ فايلر، من أجل التخلي عن عادته السيئة وتحقيق الفوز وإسعاد جماهير القلعة الحمراء.


الأهلي vs صن داونز..هل يتخلى فايلر عن عاداته السيئة ؟

يتبع السويسري سياسة خروج نجم أساسي من تشكيل كل مباراة، وعدم الدخول في تشكيل مباريات تالية لمدة مبارتين على التوالي، في تشكيل الأهلي،  وهو ما يتسبب في عدم استقرار فني بالفريق الأحمر وخوف وقلق في صدور جماهير الشياطين الحمر.

في مباراة الذهاب أمام بطل جنوب إفريقيا، قرر فايلر خروج رامي ربيعة من التشكيل الأساسي للمباراة، ودخول بدلًا منه محمود متولي بجوار كاسحة الأهلي "ياسر إبراهيم" وذلك في خط الدفاع الأهلاوي، مع عودة أحمد فتحي للجبهة اليمنى، بدلًا من محمد هاني، الذي كان متواجدًا في تشكيل مباراة السوبر أمام الزمالك، بالإضافة إلي تغيير  في خط الهجوم بخروج جيرالدو من القائمة وحل محله مروان محسن.

سياسة التدوير في كثير من الأوقات تكون مفيدة، ولكن في أوقات أكبر تتسب في ضرر بالغ على الفريق، على مستوى التوليفة والتناغم بين اللاعبين على المستطيل الأخضر.

بشكل كبير لن يتخلى فايلر عن عادته السيئة، فمن المحتمل أن يدفع السويسري باللاعب السنغالي أليو بادجي بدلا من مروان محسن في هجوم الشياطين الحمر وأيضا توجد مفاضلة بين وليد سليمان وقفشة من أجل البداية بجوار السولية وديانج  بخط الوسط وقد يعود رامي ربيعة لمجاورة ياسر إبراهيم في دفاع بطل الدوري المصري على حساب محمود متولي عقب غيابه عن لقاء الذهاب.

وعلى غرار مباراة الهلال السوداني في دور المجموعات، فلن تكون هناك مفاجأة في خروج الدولي التونسي علي معلول من التشكيل الأساسي والدفع باللاعب أيمن أشرف، على الرغم من إعلان "ملك الحلول" معلول جاهزيته للمباراة، عقب إصابة بكدمة في مباراة الذهاب، فايلر من الممكن أن يسقر على إراحة معلول خوفًا من تجدد الإصابة، كما فعل في مباراة بطل السودان

في النهاية، المثل المصري يقول "اللي تغلبوا العبوا" وهو ما يعني أننا نريد أن يبتعد السويسري عن فلسفته خلال مباراة مصيرية أمام فريق قوي هجوميًا مثل صن داونز، بالإخفاق سيعرض فايلر كتيبة فايلر لانتقادات لاذعة من قبل جماهير القلعة الحمراء، خاصة أن تلك الفلسفة تسببت من قبل في خسارة لقب السوبر المصري أمام الغريم التقليدي الزمالك.