كواليس بريتوريا| قلق وذُعر في صن داونز قبل مواجهة الأهلي.. والسبب

الأربعاء 04/مارس/2020 - 05:30 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الأهلي - صن داونز
الأهلي - صن داونز
يلعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت، المقبل، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويُسيطر الخوف والقلق على جماهير صن داونز، قبل مواجهة الأهلي المرتقبة، يوم السبت المقبل.

وتحدثت الصحف الجنوب إفريقية عن موقف بطل بلدهم، من مواجهة السبت أمام الأهلي، وفرص تفوقه، واقتناص بطاقة التأهل إلي دور الـ4 بالتشامبيونز ليج الإفريقي.


وأشارت صحيفة " سوكر لادوما" إلى أن إحصائيات مباراة الذهاب تدعو إلى الخوف على فريق صن داونز، وأنه على الرغم من شعور الكثير من المحللين والمتابعين بأن المهمة ليست مستحيلة، إلا أن ما قدمه فريق “البرازيليين” في القاهرة لم يكن مقنعا.

وكشفت الصحيفة أيضا الإحصائيات الخاصة بـ صن داونز الذي ترك الاستحواذ للأهلي بنسبة 63% إلى 37% ما مكن الأخير من تحقيق الفوز.

وأكدت الصحيفة الجنوب إفريقية أنه مع الاعتراف بأن الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم، لكنه وسيلة لبناء هجمات منظمة، مثلما فعل الأهلي.

وأضافت أنه حتى على مستوى التسديد على المرمى تظهر الأرقام تفوقا واضحا للأهلي مقارنة بصن داونز بواقع 24 إلى 4 فقط.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على حساب صن داونز، بهدفين نظيفين، يوم السبت الماضي، على ملعب القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثنائية الأهلي، ملك "الحلول" على معلول.

ويتقابل الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم7 مارس المقبل، في تمام الثالثة عصرًا..

وسافر الأهلي إلى جنوب أفريقيا بقائمة لاعبين مكونة من 20 لاعبا، وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، واليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدى أفشة، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، واليو بادجي، وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.