قبل مواجهة صن داونز.."كابوس" للأهلي على ملاعب جنوب أفريقيا

الأربعاء 04/مارس/2020 - 04:56 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الأهلي - صن داونز
الأهلي - صن داونز
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا على نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، يوم السبت، المقبل، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

في تاريخ مواجهات الأهلي بالأندية الجنوب إفريقية، لعب المارد الأحمر، 10 مواجهات أمام أندية جنوب أفريقيا على ملاعبها في البطولات الإفريقية، وتعادل في 6 وخسر 4 مباريات، سجل لاعبوه 5 أهداف، واستقبلت شباكه13 هدفا.

أول ظهور للأهلي على ملاعب جنوب إفريقيا، كانت أمام صن داونز، موسم 2001، بينما كان الظهور الأخير للأحمر أمام نفس الفريق في الموسم الماضي.

خاضت كتيبة الشياطين الحمر، مباريات إفريقية ضد 6 فرق من جنوب إفريقيا، على ملاعبها وهى: صن داونز – أولاندو بيراتس – سوبر سبورتس – بلاتينيوم ستارز – أياكس كيب تاون.

كما واجه النادي الأهلي فريق كايزر تشيفز على بطولة كأس السوبر الإفريقي موسم 2002 في القاهرة.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الفوز على حساب صن داونز، بهدفين نظيفين، يوم السبت الماضي، على ملعب القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسجل ثنائية الأهلي، ملك "الحلول" على معلول.

ويتقابل الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم 7 مارس المقبل، في تمام الثالثة عصرًا..

و سافر الأهلي إلى جنوب أفريقيا بقائمة لاعبين مكونة من 20 لاعبا، وهم: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود متولي، ورامي ربيعة، وياسر إبراهيم، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وحسين الشحات، واليو ديانج، وعمرو السولية، ومروان محسن، ومحمد مجدى أفشة، وعلي معلول، وأحمد الشيخ، واليو بادجي، وأحمد فتحي، وجونيور أجايي، وجيرالدو، ومحمد هاني.