كيف يتجاوز الزمالك عقبة الترجي؟.. 4 عوامل تجيب

الإثنين 02/مارس/2020 - 06:25 م
كتب: احمد أشرف
الزمالك - الترجي
الزمالك - الترجي
اقترب الزمالك بقوة من التأهل إلى الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب الدور ربع النهائي.

وتنتظر الزمالك، مواجهة من العيار الثقيل في مباراة الإياب في التاسعة مساء الجمعة المقبل على ملعب رادس.

ويسعى الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف واحد فقط.

وعلى الرغم من فرصة الزمالك الكبيرة في الصعود، إلا أن الفريق يظل مهددا بفقدان فرصة التأهل التي ستنعدم نهائيا في حال خسارته بهدفين نظيفين.

ولكي يتأهل الزمالك ويتخطى عقبة الترجي، يجب توافر هذه العوامل.

تسجيل هدف مبكر

يحتاج الفارس الأبيض لتسجيل هدفا مبكرا في بداية المباراة ليقتل اللقاء من البداية ويصعب مهمة أصحاب الأرض الذي سيكون بحاجة لتسجيل 3 أهداف على الأقل ليعدل الكفة.

امتصاص حماس الجماهير

على لاعبي الزمالك أن يمتصوا حماس جماهير الترجي التي ستشكل ضغطا كبيرا على الفريق الأبيض ودعما لأصحاب الأرض، ويأتي ذلك من خلال الاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة وهو ما يشتت تركيز لاعبي الفريق التونسي.

الابتعاد عن استفزازات لاعبي وجماهير الترجي

سيحاول لاعبو الترجي وقبلهم الجماهير استفزاز لاعبي الزمالك وإثارة العنف ضدهم قبل اللقاء خاصة بعدما أثار الإعلام التونسي بشكل عام والمنتمي للترجي بشكل خاص الشحن في نفوس الجماهير عقب المباراة.


التركيز في بداية ونهاية الشوطين

سيكون لزاما على لاعبي الزمالك، التركيز في بداية ونهاية الشوطين الأول والثاني، لتجنب استقبال أي أهداف ستؤثر بالسلب على لاعبي الفريق الأبيض وحتى لا يتكرر ما حدث مع الأهلي في نهائي نسخة 2018، عندما فاز الأحمر ذهابا بنتيجة 3-1 وفي الإياب استقبل هدفا قبل نهاية الشوط الأول قبل أن يستقبل هدفا ثانيا مع بداية الشوط الثاني.