5 عوامل متشابهة في فوز الأهلي والزمالك على صن داونز والترجي

الأحد 01/مارس/2020 - 04:09 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح قطبي الكرة المصرية؛ الأهلي والزمالك، في تحقيق الفوز في ذهاب دور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلي الفوز بهدفين دون رد، على حساب صن داونز الجنوب إفريقي، بينما حقق الزمالك الفوز على حساب الترجي التونسي، بنتيجة 3-1.

ويرصد لكم "وان ثري" 5 عوامل متشابهة في فوز القطبين في ذهاب دور الـ8 من البطولة الإفريقية.

1- استاد القاهرة:

كلا الفريقان حقق الفوز على ستاد القاهرة،  وهو مالم يحدث منذ فترة طويلة، حيث غاب قطبي الكرة المصرية كثيراً عن ملعب الرعب.

2- فارق الهدفين:

نجح الأهلي والزمالك، في تحقيق الفوز بفارق الهدفين، حيث فاز الأهلي بنتجية 2-0، بينما حقق الزمالك الفوز بنتيجة 3-1.

3- الأجانب:

نجح الاعبين الأجانب لدي القطبين، في ممارسة تفوقهم، وكانت لهم الكلمة العليا في تحقيق الفوز للفريقين، حيث تكفل التونسي علي معلول بتسجيل ثنائية الأحمر في مرمي الضيوف، الأمر نفسه تكرر مع الأبيض حيث سجل الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم هدفين من ثلاثية الزمالك في مرمي الترجي.

4- البطاقات الملونة:

حصل محمود متولي لاعب الأهلي على البطاقة الصفراء في مباراة فريقه ضد صن داونز،الأمر نفسه تكرر في مباراة الزمالك ضد الترجي بظهور البطاقة الصفراء مرة واحدة وكانت من نصيب طارق حامد.

5- ضربات الجزاء:

كان لضربات الجزاء حضورا في مباراتي الأهلي والزمالك أمام صن داونز والترجي، حيث سجل علي معلول هدف الأحمر الثاني والأخير، بينما سجل محمود علاء هدف الزمالك الثالث والأخير أيضا من ضربة جزاء.

ويلتقي الأهلي مجددًا مع صن داونز في مباراة الإياب في جنوب إفريقيا في الـ7 من مارس الجاري، بينما يلتقي الزمالك مع الترجي في الـ6 من مارس الحالي.