الزمالك يتسبب في 3 أزمات جديدة للأهلي

السبت 29/فبراير/2020 - 12:53 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
يأمل النادي الأهلي في تحقيق الفوز على صن داونز الجنوب أفريقي ورد اعتباره عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من منافسه خلال الموسم الماضي، بالخسارة بخمسة أهداف مقابل هدف في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

ضغوطات كثيرة يتعرض لها النادي الأهلي قبل هذه المواجهة بسبب نادي الزمالك وذلك على النحو التالي:

1-الزمالك يقترب من نصف النهائي

قطع نادي الزمالك شوطًا كبيرًا نحو الوصول للدور نصف النهائي، في بطولة دوري أبطال أفريقيا،بعد الفوز على الترجي التونسي 31 في لقاء الذهاب في القاهرة.

وتمكن الفرنسي باتريس كارتيرون من إدارة اللقاء بشكل مميز، بعد ان تمكن من تحويل تأخر الزمالك بهدف، إلى تسجيل 3 أهداف رائعة لتسهل مهمة الفارس الأبيض نسبيًا في لقاء الإياب في رادس.

ليحتاج الزمالك للفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف نظيف، وذلك للوصول للدور نصف النهائي بالبطولة الأفريقية.

وقد يتسبب ذلك في وضع ضغوط كبيرة على لاعبي الأهلي، من أجل تحقيق انتصار كبير على صن داونز في لقاء الذهاب حتى يسهل المارد الأحمر مهمته في بريتوريا خلال موقعة الإياب.

2-انتصارات الزمالك الأفريقية

يعيش المنافس التقليدي نادي الزمالك طفرة كبيرة بالوقت الحالي، وتحديد على المستوى الأفريقي بعد حصد لقب السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي في قطر، ثم الاقتراب بقوة من الوصول للدور نصف نهائي في دوري أبطال أفريقيا.

وعلى الناحية الآخرى يحاول البعض ترديد بعض الأنباء بشأن وجود اختلاف كبير بين المستويات الفنية التي يقدمها الأهلي في بطولة الدوري الممتاز، وبين المستوى الذي يقدمه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، حيث تعثر المارد الأحمر في عدد من المواجهات مثل النجم الساحلي في رادس ثم التعادل مع بلاتينوم خارج الديار، وايضا التعادل مع الهلال في أم درمان.

3-ضغوط السوبر وأحداث القمة

يواجه فريق الكرة بالأهلي بعض الضغوطات بعد خسارة لقب السوبر المحلي في الإمارات أمام نادي الزمالك بركلات الترجيح رغم أفضلية المارد الأحمر خلال الـ90 دقيقة.

كما هناك عدم احترام لنادي الزمالك لمنافسه النادي الأهلي، وذلك بعد التهرب من خوض قمة الدوري يوم الإثنين الماضي، وذهاب الأهلي بمفرده إلى استاد القاهرة.

جميع هذه العوامل تضع بعض الضغوطات على النادي الأهلي، وذلك قبل خوض مواجهة الذهاب أمام صن داونز الجنوب أفريقي.