الأهلي يستعين بذكريات "برادلي وكوبر" لفك شفرة صن داونز

السبت 29/فبراير/2020 - 12:40 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
يلتقي النادي الأهلي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي خلال منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم في تمام الساعة السادسة مساء.
ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز ورد اعتباره عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من صن داونز خلال الموسم الماضي، وذلك عقب الخسارة من صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدف في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.
سيسعى أهلي فايلر في تكرار سيناريو رد اعتبار منتخب مصر أمام غانا بعد سقوطه أمام النجوم السوداء بستة أهداف مقابل هدف في تصفيات كاس العالم 2014، قبل أن يتمكن الفراعنة من رد الاعتبار واقصاء غانا من تصفيات مونديال 2018 ثم الفوز عليى النجوم السوداء في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017.

وكان منتخب مصر تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، قد تلقى هزيمة قاسية في ذهاب الجولة الفاصلة من مونديال البرازيل 2014 بستة اهداف مقابل هدف وهي الهزيمة الأكبر خلال مشوار المنتخب المصري في تاريخه خلال مبارياته الأفريقية سواء في تصفيات أمم أفريقيا او تصفيات كأس العالم، وبعد الهزيمة الثقيلة حاول الفراعنة الثأر من السقوط التاريخي في كوماسي ولكن اكتفى بفوز شرفي بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب بالقاهرة.

وبعد أن أوقعتهما القرعة مجددا في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 بعد ان تواجدا في مجموعة واحدة بجانب منتخبي الكونغو وأوغندا وفاز المنتخب المصري تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر على غانا في الجولة الثانية بهدفين نظيفين والتقى مجددا في الجولة الأخيرة بعد ان حسم المنتخب المصري صعوده وتعادلا في غانا 1-1، كما لعبا المنتخبين أيضا في بطولة أمم أفريقيا 2017 التي أقيمت بالجابون وفازت مصر بهدف نظيف.

تعرض النادي الأهلي ايضا بالنسخة الماضية، لسيناريو مشابه بعد الخسارة بخماسية في بريتوريا وفي لقاء الإياب حقق الأهلي انتصار شرفي بهدف نظيف فقط ليودع البطولة الأفريقية.

فهل يكرر أهلي فايلر سيناريو، منتخب مصر مع كوبر، حيث سيلعب الأهلي مباراتين مع صن دوانز الأولى اليوم في القاهرة ثم لقاء الاياب بمدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا؟.