5 اختلافات عن الموسم الماضي تعزز فرص أهلي فايلر لمحو عار لاسارتي!

السبت 29/فبراير/2020 - 12:18 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي
الاهلي
يلتقي النادي الأهلي بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي خلال منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم في تمام الساعة السادسة مساء.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز ورد اعتباره عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من صن داونز خلال الموسم الماضي، وذلك عقب الخسارة من صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدف في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

اختلافات كبيرة يشهدها الأهلي عن الموسم الماضي، سوف تعزز بقوة من فرص الفريق في تخطي عقبة صن داونز:

1-انسجام الصفقات

حصلت الصفقات التي تعاقد معها النادي الأهلي، على وقت كافي للانسجام مع الفريق مثل حسين الشحات وياسر إبراهيم وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وغيرهم من العناصر التي تعاقد معها الفريق في الفترة الماضية، والتي تعتبر من العناصر الأساسية، في حين بالنسخة الماضية لم تحصل العناصر التي تعاقد معها الأهلي في عهد لاسارتي على وقت مناسب للانسجام والتأقلم على الأجواء داخل الفريق.

2-طفرة محلية

يعيش النادي الأهلي طفرة محلية قوية بالموسم الحالي، بعد أن حقق العلامة الكاملة في 16 مباراة في الدوري، ويحقق الفريق أرقام قياسية خيالية تكشف عن قوته الكبيرة، في حين بالموسم الماضي كان يعيش الفريق فترة من التعثرات المحلية أثرت ايضا على مستواه الأفريقي.

3-مدرب عبقري

يمتلك النادي الأهلي مدير فني عبقري يهتم بكل التفاصيل، ويجيد قراءة المنافس والمغامرة بشكل قوي، ومن المؤكد أن يكون فايلر تعرف على منافسه ونقاط القوة في صفوفه بشكل جيد، ويدرك ايضا أهمية هذه المواجهة الصعبة، في حين كان يتولى قيادة الأهلي بالموسم الماضي الأوروجوياني مارتن لاسارتي وكان عليه العديد من علامات الاستفهام بسبب عدم تطور مستوى الفريق تحت قيادته، وعدم قراءة وتوقع المنافس.

4-الرغبة في الثأر

أصبح لدى عناصر الجيل الحالي بالنادي الأهلي، رغبة قوية في الثأر وذلك من أجل محو الهزيمة التاريخية التي تعرض لها الفريق بالموسم الماضي، والتي مازالت عالقة في أذهان الجماهير، وتحتاج إلى سرعة عودة الفريق بقوة لرد الاعتبار أمام منافسه، حتى يستعيد الفريق هيبته وشخصيته الأفريقية.

5-غيابات صن داونز

يعتبر فريق صن داونز في هذه المباراة تحديدا ليس بقوة الموسم الماضي، حيث يفتقد الفريق الجنوب أفريقي، عدد من الغيابات في صفوفه مثل أنيلي نجونجا، وثابيلو مورينا وتتردد أنباء بقوة عن وجود عدد من الإصابات العضلية داخل الفريق.