سر استبعاد محمود كهربا من قائمة الأهلي

الجمعة 28/فبراير/2020 - 09:16 م
كتب: ابراهيم الخطيب
محمود كهربا - لاعب
محمود كهربا - لاعب الأهلي
فجر السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد إعلان قائمة الفريق لمواجهة صن داونز في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقرر السويسري رينيه فايلر استبعاد محمود عبد المنعم "كهربا" من قائمة الفريق أمام صن داونز، ليفتح جدلًا كبيرًا بين أنصار ومشجعي النادي الأهلي، الذي دفع البعض إلي التشكيك في أن السبب وراء استبعاد كهربا ليس لأسباب فنية كما أعلن فايلر.

وتكهنت جماهير النادي الأهلي أسباب استبعاد فايلر لـ"كهربا" من مباراة الغد أمام بطل جنوب إفريقيا.

في البداية ظهرت علامات الغضب على ردود فعل جماهير القلعة الحمراء عبر السوشيال ميديا، خاصة أن كهربا هو البديل المثالي لـ"رمضان صبحي" الذي يغيب منذ أكثر من شهرين ونصف بسبب الإصابة.

وبعدها بدأت الجماهير في تحديد السر وراء استبعاد نجم الأهلي، بشكل مفاجئ من المباراة، خاصة أن كهربا ملتزم في تدريبات الأهلي ويخوض تدريبات قوية مع الفريق.

البعض رجح أن اللاعب غير جاهز بدنيًا للمباراة، وفضل فايلر إراحة اللاعب لعدم حدوث إصابة مفاجئة تؤثر على اللاعب في الفترة المقبلة.

بينما أكد البعض الأخر أن السر في استبعاد "كهربا" هو قرار غير فني وبعيد عن مستوي اللاعب في التدريبات.

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي، أن إدارة الأهلي، هي من قررت إيقاف اللاعب، وتأديبه، دون الإعلان عن ذلك بشكل رسمي، بعد احداث مباراة السوبر أمام الزمالك.

واضاف المصدر أن اللاعب بعد إعلان استبعاده لن يخوض مواجهات رسمية تؤهله إلي الدخول في قائمة الفريق الإفريقية، بالإضافة إلي رغبة إدارة النادي في معاقبة اللاعب، بعد إصراره على الدخول في مناوشات مع لاعبي الزمالك، وعدم التزام ضبط النفس، خاصة بعد تحذير سيد عبد الحفيظ للاعب، بضرورة التركيز في الملعب وعدم الالتفات لاستفزاز لاعبي الفارس الأبيض.

ويلتقي الأهلي مع صن داونز يوم السبت المقبل، على ملعب القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة إفريقيا، بحضور 30 ألف مشجع.

وتنطلق مباراة الاهلي مع صن داونز في تمام السادسة مساء، بتوقيت القاهرة.

ويتقابل الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم7 مارس المقبل.