10 عناصر ضمنت التواجد في تشكيل فايلر أمام صن داونز.. ومفاضلة وحيدة

الجمعة 28/فبراير/2020 - 01:18 م
كتب: شادي يوسف
رينيه فايلر
رينيه فايلر
يلتقي النادي الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي خلال منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي.

ويسعى النادي الأهلي لتحقيق الفوز ورد اعتباره عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من صن داونز خلال الموسم الماضي، وذلك عقب الخسارة من صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدف في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة.

-طريقة لعب المنافس

تحتاج مواجهة صن داونز لعناصر في قلبي دفاع الأهلي لديهم عنصر السرعة بالإضافة إلى القدرة على القيام بعملية بناء الهجمة على الأرض، لرد الهجمات بشكل سريع، كما لا يعتمد الفريق الجنوب أفريقي على الكرات العرضية، وتجيد عناصره تنويع اللعب بشكل سريع بين اليمين واليسار، بشكل يرهق دفاعات الخصم.

ويعتبر أفضل العناصر بالنادي الأهلي، التي تستطيع القيام بهذا الدور أيمن أشرف ومحمود متولي، حيث لديهم القدرة على بناء الهجمة والسرعة، في حين يجيد رامي ربيعة وياسر إبراهيم التعامل مع الكرات العرضية، ويفتقد هذا الثنائي لعنصر السرعة.

-نوعية خاصة من اللاعبين

تتطلب مواجهة صن داونز وجود عناصر من النادي الأهلي، لديهم صفات خاصة من خلال الخبرات والقوة البدنية، وذلك يتطلب وجود أحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن.

كما يحتاج الأهلي بشدة للحاوي وليد سليمان سواء في التشكيل الأساسي أو مع بداية الشوط الثاني، لما يمتلكه من خبرات كبيرة وقدرة وضع بصماته بشكل ايجابي في الخط الأمامي.

-عناصر ضمنت مركزها

هناك عناصر ضمنت مراكزها في تشكيل الأهلي خلال اللقاء، وهم محمد الشناوي ومحمود متولي وأيمن أشرف وأحمد فتحي وعلي معلول في الدفاع.

وفي خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات.

في خط الهجوم: حيرة بشأن مركز أجاي.

-المفاضلة الوحيدة في تشكيل الأهلي

يفاضل الجهاز الفني حتى كتابة هذه السطور بين مشاركة جونيور أجاي في مركز رأس الحربة أو مروان محسن، وفي حالة الاعتماد على مروان محسن في مركز رأس الحربة، سوف يشارك جونيور أجاي في مركز الجناح الأيسر.

أما في حالة الاعتماد على خدمات جونيور أجاي في مركز المهاجم الصريح، فسوف يشارك وليد سليمان في مركز الجناح الأيسر.