بعد إعلان عقوبة الانسحاب| الجنايني إما يتحدث في الهواء أو يجامل الزمالك

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:03 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، عن عقوبة انسحاب الزمالك، من مباراته أمام الأهلي، في القمة المؤجلة من الجولة الرابعة من بطولة الدوري العام

العقوبة التي صدرت عن اتحاد الكرة برئاسة الجنايني، تأتي لوقوع رئيس الاتحاد في فخ أمام أنصار الكرة المصرية، حيث كشف رئيس الجبلاية عن العقوبات التي ستكون في انتظار الزمالك حال انسحابه من اللقاء، قبل قيام الأبيض بالانسحاب من المباراة.

وقال الجنايني في تصريحات عقب المباراة التي انسحب منها الزمالك، عبر قناة إم بي سي مصر وبرنامج "اللعيب"، بأنه في حالة انسحاب الزمالك من اللقاء سيتم احتساب النتيجة للأهلي، مع خصم 6 نقاط من الزمالك في نهاية الموسم، إلا أن القرار جاء بخصم 3 نقاط فقط، لنصبح الآن أمام موقفين لا ثالث لهما، وهي إما أن اتحاد الكرة قد جامل الزمالك أو أن رئيسه يتحدث «في الهوا».

وأضاف الجنايني في تصريحاته:"سنسير على اللائحة حال قرر الزمالك الانسحاب من اللقاء، اللائحة تقول أنه يخسر بهدفين دون رد، بجانب خصم 6 نقاط في نهاية الموسم، كما أنها حدثت من قبل، عندما انسحب الزمالك أمام مصر المقاصة".

وجاء بيان اتحاد الكرة كالأتي:

وقرر اتحاد الكرة اعتماد ما اتخذته إدارة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز التي كان محددا لها يوم الإثنين الماضي وتخلف عنها فريق نادي الزمالك، باعتبار الأهلي فائزا بالمباراة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.