5 أسلحة نارية لصن داونز قبل مواجهته مع لأهلي

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 02:47 م
كتب: محمد حسن
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز
يخوض النادي الأهلي مواجهة قوية السبت المقبل، أمام نظيره صن داونز الجنوب أفريقي ضمن مواجهات دور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا.

ويرغب الأهلي في الثأر من صن داونز بعدما نجح في أقصاؤه من البطولة ذاتها العام الماضي بعد الفوز بخماسية في جنوب أفريقيا إلا أن النادي الأهلي سيواجه فريق مسلح بنقاط قوة كبيرة نرصد لكم أبرزها.

-النقطة الأقوة لصن داونز الكبرى هي الناحية اليسري متمثلة في اللاعب "ثيمبا زيواني" نجم صن داونز الذي يحب الاستحواذ والتمرير حتى ملل الخصم ويمرر سريعًا في وسط المساحات لزملاؤه زيواني أو مابوي الأمر الذي يتسبب في خطورة كبيرة.

-النقطة الثانية لاعب الفريق كيكانا، الذي يجيد التسديد بشكل رائع من بعيد وأيضًا الكرات الثابتة حيث يصنع الفريق حائط وهمي لتشتيت الحارس وأحيانًا يسدد على المرمي وأحيانًا يتحرك الحائط سريعًا.

-الكرات العرضية هي من أقوى أسلحة صن داونز، وحسب الأرقام فإن الفريق أحرز 40% من أهدافه من الكرات الثابتة و35% من الكرات المتحركة الناتجة عن بناء هجمات و25% من الهجمات المرتدة.

-يعد فيلاكاتزي لاعب الفريق سلاح قوي لصن داونز حيث يقدم موسمًا ممتازًا، بعدما ساهم في 5 أهداف هذا الموسم مع الفريق يليه زيواني بأربعة أهداف.

-السلاح الأخير لصن داونز هو إجادة تنفيذ ركلات الترجيح وسدد خلال هذا الموسم 14 ركلة جزاء قام بتسجيلها بالكامل.