5 أسباب تُشعل مواجهة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 09:43 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل، حينما يستضيف نظيره صن ادونز الجنوب إفريقي، في دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع صن داونز يوم السبت المقبل، على ملعب القاهرة، في ذهاب دور الـ8 من بطولة إفريقيا، بحضور 30 ألف مشجع.

وتنطلق مباراة الاهلي مع صن داونز في تمام السادسة مساء، بتوقيت القاهرة.

كتيبة رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، تسعي إلي تحقيق نتيجة طيبة قبل مباراة العودة في جنوب إفريقيا.

ويرصد لكم موقع "وان ثري" 5 أمور ترجح كفة الأهلي للفوز على صن داونز.

1- الجمهور:

يعد عامل الجمهور من الأسباب القوية التي تمنح أي فريق في العالم الأفضلية، حال إقامة المباريات على ملعبه ووسط جماهيره، خاصة إذا كان بجحم وتاريخ النادي الأهلي الذي يعد جمهوره اللاعب رقم واحد في الفريق.

2- ملعب الرعب:

من الأمور التي ترجح كفة الأهلي خلال مباراة صن داونز، هي ستاد القاهرة أو كما يسمي في قارة إفريقيا "ملعب الرعب"، خاصة وأن لاعبي الأهلي يعرفونه جيدا، ويعد بمثابة وش السعد علي الأهلي في البطولات القارية عبر تاريخه الطويل.

3- الصفوف المكتملة:

يخوض الأهلي مباراته أمام صن داونز، بالتزامن مع عودة أكثر من لاعب مصاب على رأسهم رمضان صبحي الذي بات جاهزا بشكل كامل للمشاركة في المباريات بعد تعافيه من الإصابة التى لحقت به وأبتعدته عن الفريق.

و يعول الجهاز الفني للفريق وجماهير الأهلي الكثير على رمضان صبحي في الفترة الحالية.

4- الرغبة في الثأر:

سيبحث الأهلي في مباراة يوم السبت المقبل عن الثأر بعد خسارته المذلة أمام صن داونز في نفس الدور في الموسم الماضي 2018 -2019، خاصة وأن الفريق حقق الفوز على بطل جنوب أفريقيا في لقاء الإياب الموسم الماضي لكن بهدف دون رد.

5- النتائج المميزة:

كما أن النتائج المميزة للأهلي محليا وقاريا ستكون أحد الأسباب التى ترجح كفة المارد الأحمر في مباراته المقبلة، حيث يتصدر الأهلي قمة ترتيب جدول الدوري المصري بالعلامة الكاملة، كما أن الأهلي لم يتعرض للخسارة على ملعبه هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويتقابل الفريقان مجددًا في مباراة الإياب يوم7 مارس المقبل.