صلاح يسجل| ليفربول يفلت من الهزيمة الأولى في الموسم بفوز صعب على ويست هام

الثلاثاء 25/فبراير/2020 - 12:03 ص
كتب: أحمد أشرف
ليفربول
ليفربول
حقق فريق ليفربول فوزا صعبا على ويست هام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 27 من البريميرليج.

سجل ثلاثية ليفربول جورجينيو فينالدو في الدقيقة 9 ومحمد صلاح في الدقيقة 68 وساديو ماني في الدقيقة 81.

وجاء هدفي ويست هام عن طريق عيسى ديوب في الدقيقة 12 وبابلو فورنالس في الدقيقة 54.

ارتفع رصيد ليفربول عند 79 نقطة في الصدارة وتوقف رصيد ويست هام عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر.


الشوط الأول

سيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مباراة ليفربول أمام ويست هام ضمن الجولة 27 من البريميرليج.

افتتح جورجينيو فينالدو التسجيل لليفربول في الدقيقة 9 وأدرك عيسى ديوب التعادل لويست هام في الدقيقة 12 من رأسية أيضا.

جاء هدف التقدم لليفربول بعد تمريرات قصيرة بين لاعبي ليفربول على حدود منطقة الجزاء، ومن ثم تسديدة من فيرمينو من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي وست هام، وارتدت إلى أرنولد أرسلها عرضية رائعة على رأس فينالدوم سددها في مرمى وست هام.

وأدرك الضيوف التعادل بعد كرة مقوسة رائعة من الطرف الأيمن عن طريق روبيرت سنودجراس على القائم القريب على رأس عيسى ديوب سددها في الزاوية اليسرى لمرمى ليفربول.

في الدقيقة 24 تمريرات قصيرة بين ماني وروبرتسون في الرواق الأيسر، ومن ثم مراوغة رائعة من السنغالي وسدد كرة قوية ارتطمت بمدافع وست هام يونايتد.

في الدقيقة 33 كرة مقوسة من الطرف الأيسر لصالح وست هام يونايتد مررها المدافع إلى توماس سوسيك الذي أرسلها رائعة إلى عيسى ديوب حاول تسديد الكرة لكن خرجت إلى ركلة مرمى وسط متابعة من أليسون حارس مرمى ليفربول.

في الدقيقة 39 كرة مقوسة رائعة من أرنولد الذي يعد أبرز لاعبي ليفربول في الشوط الأول على رأس الهولندي فان دايك سددها قوية للغاية ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

في الدقيقة 43 تصويبة قوية من ترينت أرنولد الظهير الأيمن لفريق ليفربول من ركلة حرة خارج منطقة الجزاء ارتطمت بحائط الصد ومرت بجانب القائم الأيمن بسنتيمترات.


الشوط الثاني

في الدقيقة 49 تصويبة قوية من محمد صلاح من يمين منطقة الجزاء ارتطمت بمدافعي وست هام يونايتد.

أضاف ويست هام الهدف الثاني في الدقيقة 54 عن طريق بابلو فورنالس بعد كرة عرضية رائعة من الطرف الأيمن عن طريق ديكلان رايس إلى البديل فورنالس سددها قوية بالقدم اليمنى على يمين البرازيلي أليسون.

في الدقيقة 58 تصويبة قوية من البديل تشامبرلين من خارج منطقة الجزاء بجانب القائم الأيسر.

في الدقيقة 59 ركنية لعبت قصيرة ومن ثم عرضية من الطرف الأيسر على رأس فان دايك سددها تصل سهلة إلى حارس وست هام يونايتد.

في الدقيقة 61 تصويبة صاروخية من تيرنت أرنولد من خارج منطقة الجزاء أنقذها حارس وست هام يونايتد ليبعدها إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 68 أدرك محمد صلاح التعادل بعد مراوغة رائعة من روبرتسون من الطرف الأيسر، ومن ثم عرضية أرضية رائعة إلى محمد صلاح على نقطة الجزاء سددها قوية مرت بين قدمي فوستر حارس وست هام يونايتد بغرابة شديدة.

في الدقيقة 75 هجوم مرتد عن طريق البديل هالير ومن ثم صوب كرة قوية بالقدم اليمنى من داخل منطقة الجزاء تصدى لها أليسون بسهولة تامة.

تقدم ليفربول في الدقيقة 81 عن طريق ساديو ماني بعد تصويبة من المدافع جوميز من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع، ووصلت إلى أرنولد يمين منطقة الجزاء أرسل تمريرة رائعة إلى السنغالي ماني الذي سددها في الشباك بعد خروج فوستر من مرماه لمواجهة أرنولد.

بعد دقيقتين ألغى الحكم هدفا لماني بداعي التسلل.