خبير عن أحداث مباراة القمة: الأمطار لا تعتبر ظروف قاهرية

الإثنين 24/فبراير/2020 - 09:18 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف محمد بيومي، خبير اللوائح عن العقوبات التي سيتم توقيع على نادي الزمالك، بعد انسحابه من مباراة الأهلي، التي كان مقررا لها في السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين، على ستاد القاهرة، ضمن مؤجلات الاسبوع الرابع من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال بيومي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي احمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد" :"اي فريق من المفترض ان يصل الملعب قبل المباراة بثلاثة ساعات، ويسلم تشكيل الفريق قبل بداية اللقاء بساعتين"، مضيفا :"اذا امتنع الفريق عن الحضور، سينتظر حكم اللقاء 20 دقيقة بعد الموعد الأصلي، ثم يحتسب اللقاء بفوز الفريق المنافس بهدفين نظيفين، الا اذا كان هناك ظروف قاهرية".

وأضاف :"في مباراة الزمالك والأهلي، الأمطار لا تعتبر ظروف قاهرية، لأن الأهلي والحكام وصلوا الى الملعب قبل موعد المباراة".

وتابع :"الزمالك يعتبر خسارا بهدفين نظيفين، وسيتم توقيع عليه عقوبة مالية"، مضيفا:"اذا وجدت شبهة تحايل في عدم ذهاب الزمالك، سيتم مضاعفة العقوبة المالية على النادي الأبيض".

وأوضح :"لجنة الانضباط برئاسة المستشار سيد البنداري، من حقها توقيع عقوبات اخرى على الزمالك بعد الانسحاب، وذلك بعيدا عن العقوبة المالية".

وأشار :"اتحاد الكرة، أخطأ عندما قرر تأجيل موعد المباراة لمدة ساعة، لأنه وفقا للوائح، ينتظر الحكم 20 دقيقة فقط ثم يلغي اللقاء بعد الزمالك"، مضيفا :"الفريق الأبيض لو كان وصل خلال الساعة وتم لعب المباراة، يحق للأهلي تقديم شكوى، وسوف تحتسب المباراة لصالحه".