بالفيديو.. نجوم مصر يتألقون في الدوري السعودي.. «الشيخ» الثامن وليس الأخير

الأربعاء 03/يناير/2018 - 05:17 م
كتب: وان ثري
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
انضم أحمد الشيخ، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إلى قائمة اللاعبين المصريين المحترفين فى الدورى السعودى بالموسم الجاري.

وانتقل الشيخ إلى نادى الاتفاق السعودى رسمياً على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، مقابل 200 ألف دولار للقلعة الحمراء، بعدما جدد تعاقده مع النادي.

ويحتل الاتفاق المركز الرابع عشر فى جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 14 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادلين، بينما تذوق مرارة الهزيمة فى 8 مباريات.


وبات أحمد الشيخ اللاعب المصرى الثامن الذى يلعب فى الدورى السعودى للمحترفين هذا الموسم، بينما يزال الرقم قابل للزيادة في ظل تلقي العديد من اللاعبين عروض من أندية سعودية أبرزهم عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وميدو جابر وصالح جمعة.

"وان ثري" يرصدهم في التقرير التالي، قائمة اللاعبين المصريين المحترفين في الدوري السعودي والاندية التي يلعبون بها:

التعاون

يضم فريق التعاون اكبر عدد من اللاعبين المصريين حيث يلعب في صفوفه الحارس الدولي عصام الحضري ومصطفى فتحي لاعب الزمالك المعار، قبل أن ينضم لهما عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر المخضرم، على سبيل الإعارة بداية من فترة انتقالات يناير التي تنطلق غدًا في السعودية.

ويحتل التعاون المركز السابع في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة من 16 مباراة، حيث حقق الفوز في 6 مواجهات وتعادل في 5 وخسر مثلهم.

الأهلي

يلعب محمد عبد الشافي الظهير الأيسر لفريق الزمالك السابق والمنتخب الوطني، ضمن صفوف الأهلي الموسم الثالث له مع الفريق، إلا أنه يمر بفترة غير جيدة على الإطلاق.

وتشير التقارير السعودية إلى أن إدارة الأهلى تعتزم فسخ التعاقد مع عبد الشافى خلال فترة الانتقالات الشتوية ، بعدما بات خارج حسابات الأوكرانى سيرجى ريبروف المدير الفنى للفريق.
جدير بالذكر أن محمد عبد الشافى حصل مع الأهلي على 4 بطولات، هى "الدورى السعودى، كأس ولى العهد، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر".
 
اتحاد جدة

يستمر محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك، ضمن صفوف فريقه اتحاد جدة السعودي للموسم الثاني على التوالي، حيث تمسك النادي بتجديد إعارته في ظل المستوى المميز الذي يقدمه في الدوري السعودي.

وفي الموسم الماضي، شارك كهربا في 24 مباراة مع فريقه، بواقع 20 لقاء في الدوري و4 في الكأس، حيث لعب 1976 دقيقة، بينما أحرز 18 هدفًا، بواقع 16 في الدوري و2 في الكأس، فضلا عن نجاحه في صناعة 3 أهداف.

وشهد الموسم الحالي غياب اللاعب في العديد من المباريات؛ بسبب الإصابات التي تعرض لها، حيث شارك في 14 مباراة فقط حتى الآن، بإجمالي 1206 دقيقة، وأحرز 3 أهداف وصنع مثلهم.


النصر

عاد حسلم غالي كابتن الأهلي السابق إلى النصر من جديد مطلع الموسم الحالي، بعد خلافات عديدة مع حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء، وانتقادات عديدة من الجماهير، ومطالبات بالاعتزال داخل جدار ناديه الأحمر.

ولكن الكابيتانو تمسك بالاستمرار في الملاعب على أمل اللحاق بطائرة منتخب الفراعنة المتوجة إلى كأس العالم في روسيا 2018، بحثا عن نهاية رائعة للاعب بعد مسيرة مميزة في الملاعب المصرية والأوروبية والعربية.

تعرض غالي للانتقاد بعد ظهوره بمستوى متراجع في بداية الموسم، إلا أنه سرعان من استعاد بريقه وتألق بشكل لافت في مباراة أهلي جدة ومن قبلها مواجهة الرائد.

الرائد
انتقال محمود عبد الرازق شيكابالا من نادي الزمالك إلى فريق الرائد، ليعيده إلى صفوف المنتخب مجددًا، بعد غياب طويل.

وشارك الفتى الأسمر مع فريقه السعودي في الموسم الحالي خلال 14 مباراة، بواقع 13 في الدوري ولقاء وحيد في الكأس، حيث ظهر في 1142 دقيقة.

وتمكن شيكابالا من إحراز 6 أهداف حتى الآن، منهم 5 في الدوري وواحد في الكأس، إضافة إلى نجاحه في صناعة هدفين.