5 صدمات للبدري عقب لقاء السوبر..ومكسبان فقط!

السبت 22/فبراير/2020 - 03:26 م
كتب: شادي يوسف
حسام البدري
حسام البدري
مكاسب وخسائر خرج بها الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، عقب مواجهة السوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات قبل معسكر منتخب مصر القادم في شهر مارس.

وحقق نادي الزمالك الفوز ببطولة السوبر المحلي بعد التفوق على الأهلي بركلات الترجيح بعد انتهاء الـ90 دقيقة بالتعادل السلبي.
نستعرض مكاسب وخسائر جهاز الفراعنة من لقاء السوبر:
1-مصطفى محمد

رغم الدعم الضعيف الذي وجده من لاعبي الزمالك، ولكن يمتلك مصطفى محمد امكانيات فنية كبيرة، وهدد مرمى النادي الأهلي في أكثر من فرصة خطيرة بمجهود فردي من جانبه، ويعتبر مهاجم المنتخب الأوليمبي هو أبرز رأس حربة بالكرة المصرية بالوقت الحالي، في ظل ابتعاد مروان محسن عن المشاركة في المباريات الكبيرة مع الأهلي.

2-هاني لا يصلح للمباريات الكبيرة

كشفت مواجهة السوبر أن محمد هاني لا يصلح للمشاركة بشكل أساسي مع منتخب مصر، حيث يفتقد اللاعب الخبرة الدولية ويحتاج لعدد كبير من المباريات حتى يصبح لاعب مقنع في مركز الظهير الأيمن، رغم الفرص الكثيرة التي يمنحها له فايلر، هاني كان ثغرة في دفاع الأهلي بالمباريات الكبيرة بالفترة الماضية.

3-علامة استفهام على أفشة وأوباما

أزمة بالتأكيد ازعجت المدير الفني خلال مشاهدة لقاء السوبر، وذلك في ظل تراجع مستوى محمد مجدي أفشة ويوسف أوباما وهما الثنائي الذي يشارك تحت رأس الحربة في الفريقين، حيث افتقد الثنائي القدرة على القيام بعملية الربط بين الوسط والهجوم، مما يمهد ذلك لعودة عبد الله السعيد صاحب الـ34 عاما للتواجد في المرحلة المقبلة!.

4-أزمة في الاختراق

يفتقد الأهلي والزمالك العناصر التي تجيد الاختراق في المباريات المغلقة، حيث عاني الأهلي في الوصول لمرمى الزمالك، كما افتقد الزمالك العناصر التي تستطيع تهديد مرمى الأهلي، وذلك سيكون عقبة أمام المدير الفني في المباريات القادمة للفراعنة.

5-ياسر إبراهيم تطور كبير

هناك تطور كبير في مستوى عدد من اللاعبين بالأهلي وعلى رأس هذه العناصر ياسر إبراهيم الذي يؤدي الأدوار الدفاعية بشكل جيد، ويتطور مستواه بشكل كبير مما قد يفتح الباب أمام دخوله معسكر منتخب مصر بالفترة المقبلة، لقدرته على الرقابة والتغطية بشكل جيد وقوي.

6-أزمة الأهلي والزمالك تهدد معسكر مارس

جاءت أزمة مهاجم منتخب مصر محمود كهربا، مع عبد الله جمعة الظهير الأيسر لمنتخب مصر، وطارق حامد لاعب وسط منتخب مصر، لتضع الجهاز الفني للفراعنة في وارطة كبرى، خاصة أن هذه العناصر خرجت عن النص بشكل واضح، وقد يخشى البدري وجهازه المعاون حدوث فتنة في معسكرات المنتخب القادمة في حالة عدم لم الشمل بين الجميع خاصة أن البدري يعتمد على هذه الأسماء بشكل أساسي.

7-الشحات وزيزو لا يصلحان..هل يعود وردة؟

مستوى باهت للاعب حسين الشحات مع الأهلي في المباريات الآخيرة، كما يفتقد أحمد سيد زيزو القدرة على الاختراق رغم المجهود البدني الكبير الذي يبذله، مما قد يفتح ذلك الباب أمام فكرة عودة عمرو وردة من جديد لمنتخب مصر، خاصة انه يشارك بصفة أساسية بالدوري اليوناني ولديه تأثير وبصمات قوية في عملية تسجيل الأهداف وصناعة الفرص.