بيلد الالمانية تؤكد :محمد صلاح افضل لاعب افريقي 2017

الأربعاء 03/يناير/2018 - 02:18 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تحدثت صحيفة "بيلد" الألمانية عن حفل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الذى سيقام غداً فى العاصمة الغانية "أكرا" لتوزيع جوائز الأفضل عن عام 2017.

الصحيفة أعدت تحليلاً لموقف الثلاثى المرشح لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، وهم محمد صلاح نجم ليفربول، وزميله السنغالى ساديو مانى، والجابونى بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند.

وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح هو المرشح الأول للجائزة، نظراً للأداء التاريخى للاعب، حيث يُقدم أفضل موسم فى مسيرته الاحترافية، بعدما قاد منتخب بلاده للعودة إلى كأس العالم بعد غياب 28 عاماً، وحصوله على جائزة أفضل لاعب فى روما الموسم الماضى، ومنافسته القوية مع هارى كين على لقب هداف الدورى الإنجليزى، بالإضافة إلى قيادته لمصر للوصول إلى نهائى كأس الأمم الأفريقية.

وأضافت أن محمد صلاح الوحيد الذى لا يعتمد على تسجيل الأهداف فقط فى منافسته على لقب أفضل لاعب فى أفريقيا مثل أوباميانج، لكن اللاعب يظل هو العنصر المؤثر الأول لأى فريق يلعب معه سواء مع روما فى أول السنة، أو ليفربول فى آخر السنة، ومع منتخب بلاده طوال العام، على عكس مهاجم بوروسيا دورتموند الذى لم يفعل شيئاً طوال العام سوى تسجيل أهداف مع فريق لا يفوز بالألقاب، سواء فى ألمانيا أو مع منتخب بلاده، الذى فشل فى الصعود للمونديال.

جدير بالذكر أن محمد صلاح يحتل المركز الثانى فى ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 17 هدفاً خلف كين المتصدر بفارق هدف، وفى المقابل يحتل أوباميانج صدارة هدافى البوندزليجا برصيد 18 هدفا متفوقاً على ليفاندوفسكى بهدف.