كارتيرون يخالف التوقعات بـ5 قرارات غير مسبوقة في الزمالك

الجمعة 21/فبراير/2020 - 04:17 م
كتب: شادي يوسف
كارتيرون
كارتيرون
خالف الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك التوقعات بشكل رائع في الفترة الماضية، وأكد للجميع بالفعل انه مدير فني مميز، ويمتلك قدرات كبيرة وذكاء تكتيكي كبير.

وتولى كارتيرون قيادة الزمالك في فترة حرجة، خاصة بعد تعثر النتائج تحت قيادة الصربي ميتشو المدير الفني السابق للفريق، ولكن تمكن الفرنسي من الرد على المشككين بقوة.

أمور غير مسبوقة أصبح ينفذها كارتيرون مع القلعة البيضاء بشكل مميز وذلك على النحو التالي:

1-خوض مواجهات الزمالك بدون مخطط أحمال

الزمالك يخوض مبارياته في الفترة الطويلة الماضية، بدون مخطط أحمال، بل يتولى المدرب نفسه الاشراف على الأمور البدنية الخاصة باللاعبين، وفرض قراره على الإدارة البيضاء بالفترة الماضية، متمسكا بعدم دخول مدرب أحمال في جهازه المعاون حتى لا يؤثر على حساباته الفنية مع اللاعبين.

2-إعادة الروح بشكل رائع

حقق نادي الزمالك في بداية الموسم الحالي وتحديدا في الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا بداية سيئة للغاية، ولكن تمكن كارتيرون من إعادة الروح والإصرار لدى اللاعبين من جديد في وقت قياسي، وتمكن من وضع الزمالك على الطريق الصحيح.

3-قراءة رائعة للمنافس

أصبح لنادي الزمالك شكل فني مختلف تحت قيادته من خلال الاعتماد على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة المنظمة، كما يجيد كارتيرون عملية قراءة وتوقع المنافس قبل المباريات وذلك حدث في لقاء الترجي وايضا أمام الأهلي.

4-علاج الأزمة الدفاعية

استطاع كارتيرون ايجاد حلول للأزمة الدفاعية لنادي الزمالك، من خلال تقريب الخطوط بين الدفاع والوسط، كما يمتلك الفرنسي ذكاء تكتيكي من خلال تحقيق أهدافه من المباريات حتى لو قائمة فريقه أقل قوة من المنافسين، وذلك سيكون إضافة قوية للفرس الأبيض وتحديدا في مشواره الأفريقي.

5-السير بخطى رائعة

حصل نادي الزمالك على دفعة معنوية هائلة بعد حصد السوبر الأفريقي والسوبر المحلي، ليسير الفريق بشكل مميز، تحت قيادته ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، ارتفاع سقف طموحات اللاعبين في دوري أبطال أفريقيا.