كارتيرون يضع خطة من 5 سيناريوهات لضرب أهلي فايلر

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 06:01 م
كتب: شادي يوسف
كارتيرون
كارتيرون
يشهد ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الاماراتي، قمة جديدة للكرة المصرية في الاماراتـ وتجمع بين الاهلي والزمالك في السوبر المصري رقم 17 ويبحث كل فريق عن تحقيق لقب محلي يزيد من رصيده .
تشير جميع المعطيات إلى أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، سيعتمد على خطة دفاعية في المقام الأول، ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة، لهذه الأسباب:

1-موقعة الترجي

بذل نادي الزمالك مجهوداً كبيراً في مواجهة الترجي التونسي من الناحية البدنية والفنية، وقد تشعر عناصر الفارس الأبيض ببعض الإجهاد قبل لقاء الأهلي الصعب والمرتقب، خاصة في ظل الجاهزية الفنية للفريق الأحمر.

2-شراسة الأهلي الهجومية

يعتبر النادي الأهلي شرس هجومياً بشكل كبير من خلال الأرقام، على سبيل المثال في مسابقة الدوري الممتاز تمكن الأهلي من تسجيل 43 هدفاً في 15 لقاء، بينما تلقت شباكه 3 أهداف فقط، في حين سجل الزمالك فقط 22 هدفاً، وتلقت شباكه 11 هدفاً".

3-مشاكل الدفاع

هناك بعض الأزمات في خط نادي الزمالك، أهمها عدم قدرة حازم إمام على التغطية والرقابة بشكل جيد، في حالة مواجهة عناصر تمتلك السرعة، وهذا يتميز به الأهلي من خلال عناصر قوية في الجبهة اليسرى، كما هناك ثغرة بين محمود علاء ومحمود حمدي الونش، قد يخشاها الزمالك جيداً لوجود جونيور أجاي.

ولذلك قد يكون هناك حذر كبير من جانب عناصر الدفاع والوسط في عملية التقدم، من أجل احكام الرقابة على مفاتيح لعب المارد الأحمر.

4-قوة وسط الأهلي

فرجاني ساسي رغم امكانياته الكبيرة التي ظهر بها في الموسم الماضي وخبرته التي لا يمكن الاستهانة بها، لكنه في الموسم الحالي لا يقدم نفس المردود الفني، وعلى الناحية الأخرى يمتلك الأهلي طاقات وعناصر فنية وتكتيكية مميزة من خلال وجود أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة، وقد يتمكن هذا الثلاثي من فرض السيطرة والاستحواذ على منطقة خط الوسط بشكل كبير، وهو ما قد يجعل كارتيرون في التفكير في خوض لقاء دفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف هذه العناصر.

5-الأهلي ودجلة

خلال قيادة كارتيرون لفريق وادي دجلة، تمكن من تحقيق الفوز على الأهلي بهدف نظيف في موسم 2015/2016، واستطاع المدرب الفرنسي في هذا التوقيت خوض لقاء دفاعي بحت أمام الأهلي وتمكن في اللحظات الآخيرة من استغلال ثغرة وخطف النقاط الـ3 بهدف سجله الكونجولي جونيور مابوكو.