بالأرقام.. العلامة الكاملة للأجانب تثير تفاؤل الأهلي قبل السوبر

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 12:31 م
كتب: محمد حسن
فريق الأهلي
فريق الأهلي
حالة من التفاؤل تسيطر على النادي الأهلي قبل مواجهة الزمالك غدًا الخميس تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر على لقب كأس السوبر المصري بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتأتي هذه الحالة من التفاؤل بسبب أرقام النادي الأهلي تحت قيادة المدربون الأجانب خاصة ببطولة كأس السوبر المصري حيث توج المارد الأحمر بـ7 كؤوس دون أي خسارة.

وعامة خاض فريق الأهلي بطولة كأس السوبر 13 مرة حقق اللقب بـ11 منها، وخسر مرتين فقط تحت قيادة المدرب المصري، حسام البدري، الذي قاد الأهلي وحده في 5 بطولات سوبر فاز بها في 3 مرات.

وجاء التتويج الأول للأهلي بهذه البطولة على يد البرتغالي توني أوليفيرا في نسخة 2003، عقب الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

كما قاد البرتغالي مانويل جوزيه الأهلي للتتويج 4 ألقاب متتالية نسختي 2005 و2006 أمام إنبي بنتيجة (1-0)، وعام 2007 أمام الإسماعيلي بركلات الترجيح، وأيضًا نسخة 2008 بالفوز ضد الزمالك بهدفين دون رد.

كما قاد الإسباني خوان كارلوس جاريدو الأهلي للتتويج أيضًا بالسوبر المصري عام 2014، في مواجهة الزمالك بركلات الترجيح بنتيحة (5-4)، بعدما خيم التعادل التعادل السلبي على الوقت الأصلي.

أما االلقب السابع للأهلي تحت قيادة المدربين الأجانب ببطولة كأس السوبر جاء على يد السويسري رينيه فايلر، المدرب الحالي للفريق، بعدما فاز في سبتمبر الماضي أمام الزمالك أيضا بثلاثة أهداف لهدفين، وكانت المواجهة هي الأولى لفايلر ضد فريق الزمالك، حيث نجح وقتها بهذا الاختبار الصعب ويسعى لتكرار هذا الانجاز مرة أخرى.