كأس السوبر المصري| أسلحة القطبين «النفسية».. ماذا يقدم كهربا وجنش في «ديربي» العرب؟

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 11:22 ص
كتب: إبراهيم سعيد
كهربا
كهربا
تشتعل الأجواء أكثر وأكثر باقتراب موعد كلاسيكو العرب القطبين الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر المصري، والمقرر إقامتها يوم الخميس المقبل في أبوظبي.

ويستضيف ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قمة الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر المصري لموسم 2018 -2019.

وتواجه الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر المصري الأخيرة، وحسمها المارد الأحمر لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأقيم اللقاء في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

واشتعلت الأجواء في معسكر كل فريق منذ وصولهما إلى العاصمة الإماراتية، وظهر التحدي والثقة على لاعبي الفريقين من خلال التصريحات الإعلامية، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ودائمًا ما تلعب العوامل النفسية دورًا كبيرًا في تحديد الفريق الفائز خلال مواجهات الأهلي والزمالك، وفي المباراة المقبلة هناك العديد من الأسلحة النفسية التي يسعى الفريقان لاستغلالها

ومن أهم الأسلحة التي يمتلكها المدربان الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب القلعة البيضاء والسويسري رينيه فايلر مدرب القلعة الحمراء، هما الثنائي محمود عبد الرحيم «جنش» حارس الزمالك، واللاعب محمود عبد المنعم «كهربا» المنضم حديثًا للأهلي قادمًا من الغريم التقليدي.

جنش
يمتلك الحارس الدولي المصري محمود عبد الرحيم «جنش» أرقاما رائعة أمام الأهلي، حيث لم يخسر الزمالك أمام غريمه التقليدي في أي مباراة شارك فيها كأساسي.

وشارك جنش مع الزمالك أمام الأهلي في 4 مباريات، ولم يخرج المارد الأبيض مهزومًا في أي مباراة، كما توج مع الزمالك بلقب كأس مصر والسوبر المصري أمام الغريم التقليدي بعد تألقه بشكل كبير.

وفي الوقت الحالي لا يلعب جنش مع الزمالك، وبالتحديد منذ تعرضه للإصابة مع المنتخب المصري خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ورغم عودته من الإصابة وتدربه مع الفريق في التدريبات، إلا أن كارتيرون يفضل الاعتماد على الحارس محمد أبوجبل، المتألق مع الزمالك في الفترة الماضية.

وقد تشهد مباراة الأهلي والزمالك المقبلة، تواجد الحارس الدولي على مقاعد البدلاء، وقد يتم الدفع به في حال وصول المباراة لركلات الترجيح التي يتميز جنش في التعامل معها.

كهربا
لاعب الزمالك السابق، والمتوج مع الفريق بعدة ألقاب منها لقب كأس مصر على حساب الأهلي، رحل عن القلعة البيضاء بعد أزمة مع إدارة الفريق.

ومازالت أزمة الزمالك وكهربا مستمرة، وهناك شكاوى متبادلة تقدم بها الجانبان للاتحاد الدولي لكرة القدم، ومن المنتظر الفصل فيها خلال الفترة المقبلة.

واعتماد فايلر على كهربا خلال مباراة الزمالك المقبلة، قد يكون له تأثير نفسي على لاعبي الزمالك وجماهيره خلال المباراة، وهو الأمر الذي قد يمنح الأهلي الأفضلية في حال التركيز معه.