«وان ثري» ينفرد بخطة «كارتيرون» لعبور الأهلي في السوبر المصري

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 09:32 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الأهلي- الزمالك
الأهلي- الزمالك
وضع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خطة عبور الأهلي، في المباراة المرتقبة بين الفريقين، يوم الخميس المقبل، بالسوبر المصري، والذي سيقام على ملعب زايد بالامارات.

وانفرد وان ثري بخطة الفرنسي كارتيرون لإيقاف مفاتيح لعب النادي الأهلي، واستغلال بعض نقاط الضعف لتحقيق اللقب.

وجاءت خطة كارتيرون كالأتي

- لا تجعلوا الأهلي يمرر كثيرا

طلب مدرب الزمالك من اللاعبين بشكل عام، عدم إتاحة الفرصة للاعبي الأهلي، لتمرير الكرة، أكثر من 3 لمسات، وحرص على تنفيذ تلك النقطة كونه يرى أن ميزة الأحمر الأولى هو النجاح في بناء الهجمات من الخلف ومن هنا تأتي الخطورة.

وبناء على ذلك، أعطي كاريترون تعليماته بضرورة الضغط المبكر من وسط الملعب لقتل فرصة ترتيب الهجمات المنظمة لفريق الأهلي.

- إيقاف معلول

حذر الفرنسي كارتيرون اللاعبين من الدولى التونسي علي معلول، ظهير أيسر الأهلي، وطلب من اللاعبين بضرورة غلق المساحات على لاعب الأهلي علي معلول، حيث يرى أن الخطورة الأكبر من الأجناب تكون من الناحية اليسرى لقدرة اللاعب الدولي التونسي على التسديد القوي وصناعة الفرص سواء من التمرير أو الكرات العرضية.

- العمق من وسط الملعب

هناك تعليمات صارمة لثنائي الوسط بالتحرك الخلفي لمعاونة الدفاع الأبيض حين يبدأ الأهلي التحضير من العمق والوصول للمرمى من منتصف الملعب والاعتماد على تسديدات السولية والزيادة العددية لديانج في منطقة الجزاء.

يذكر أن الأهلي والزمالك يلتقيان يوم الخميس، المقبل، على ملعب "محمد بن زايد" في مدينة أبوظبي الإماراتية، حيث ستبدأ المواجهة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت أبو ظبي".

ومن المقرر أن يتم بث استديو تحليلي خاص قبل انطلاق مباراة القمة ببضع ساعات عبر قناة "أون تايم سبورت"، حيث يقود الاستديو التحليلي من القاهرة الإعلامي أحمد شوبير، ومن أبو ظبي الإعلامي سيف زاهر.