قمة بـ800 مليون.. القيمة التسويقية للاعبي الأهلي والزمالك قبل السوبر

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 04:19 م
كتب: ابراهيم الخطيب
الأهلي- الزمالك
الأهلي- الزمالك
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يوم الخميس المقبل، مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، في السوبر المصري، الذي يقام على ملعب زايد بالإمارات.

ويرصد لكم وان ثري في التقرير التالي القيمة التسويقية للاعبي الأهلي والزمالك، قبل المواجهة المنتظرة.

يضم قطبي الكرة المصرية عدد من اللاعبين المميزين، سواء على المستوي العربي أو الإفريقي، حيث تصل القيمة السوقية لإجمالي لاعبي الفريقين ما يقرب من 800 مليون جنيه طبقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في أسعار اللاعبين، حيث تبلغ القيمة السوقية للأهلي 477 مليون جنيه، بينما تصل القيمة السوقية للزمالك 313.5 مليون جنيه.

ويتربع على قمة القيمة التسويقية للفريقين، اللاعب رمضان صبحي نجم الأهلي، المعار من هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، حيث تبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو، فيما يحل خلفه في المركز الثاني التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك بقيمة 2.5 مليون يورو، وفي المركز الأول بين لاعبي القلعة الأبيض.

ويأتي خلف رمضان صبحي، على مستوي النادي الأهلي؛ الحارس محمد الشناوي في المركز الثاني بين لاعبي القلعة الحمراء بقيمة 2.2 مليون يورو، والتونسي علي معلول بمليون و800 ألف يورو، ثم الخماسي محمود كهربا وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وجونيور آجايي بقيمة 1.5 مليون دولار.

ويأتي المدافع أيمن أشرف في الترتيب التالي بمليون و200 ألف يورو، فيما يشترك الثلاثي أحمد الشيخ ومروان محسن وأليو بادجي في نفس القيمة بمليون يورو.

وعلى مستوى نادي الزمالك، يتصدر التونسي فرجاني ساسي بقيمة 2.5 مليون يورو، ومن خلفه في المركز الثاني طارق حامد بقيمة 1.5 مليون يورو، ثم الثلاثي مصطفى محمد ويوسف أوباما ومحمود علاء بـ1.2 مليون يورو.

فيما تقدر القيمة السوقية للمغربي أشرف بن شرقي والكونغولي كاسونجو والدولي المصري محمد عواد بمليون يورو، ومن خلفهم المغربي محمد أوناجم وأحمد سيد زيزو بـ800 ألف يورو لكل منهما.

وسيخوض الأهلي مرانه الرئيسي بستاد محمد بن زايد والذي ستقام عليه المباراة يوم الأربعاء المقبل، من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء.

يذكر أن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة خالد الدرندلي أمين الصندوق، وصلت إلى مطار أبو ظبي الدولي عصر أمس، الإثنين، بينما وصلت بعثة الزمالك ظهر اليوم.

يذكر أن الأهلي والزمالك يلتقيان يوم الخميس، المقبل، على ملعب "محمد بن زايد" في مدينة أبو ظبي الإماراتية، حيث ستبدأ المواجهة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت أبو ظبي".

ومن المقرر أن يتم بث استديو تحليلي خاص قبل انطلاق مباراة القمة ببضع ساعات عبر قناة "أون تايم سبورت"، حيث يقود الاستديو التحليلي من القاهرة الإعلامي أحمد شوبير، ومن أبو ظبي الإعلامي سيف زاهر.