أبرزهم وقفة "رمضان"وانسحاب الأهلي.. مشاهد في تاريخ السوبر المصري

الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 04:01 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ساعات قليلة تفصل عشاق الكرة المصرية، والوطن العربي، عن مواجهة من العيار الثقيل، حينما يلتقي الأهلي مع غريمه التقليدي، في بطولة السوبر المصري، على ملعب زايد، يوم الخميس المقبل.

مواجهات الغريمان دائمًا تتمتع بالإثارة، فضلًا عن وجود مشاهد لا تنسي نظرًا لعدم تكررها بشكل مستمر.

ويرصد لكم وان ثري في التقرير التالي أبرز مشاهد بطولة السوبر المصري على مر التاريخ.

المشهد الأول

يعد المشهد الأول في ذكريات السوبر المصري، حينما قرر النادي الأهلي الانسحاب من البطولة أمام الزمالك عام 2001، وذلك نظرا لارتباطه بالمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا، ليحل فريق غزل المحلة وصيف الكأس بدلا من الأهلى في البطولة، والتي فاز بها الفريق الأبيض بهدفين مقابل هدف.

المشهد الثاني

وفي بطولة السوبر عام 2012، التي جمعت الأهلي أمام إنبي، رفض محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، خوض اللقاء تضامنا مع شباب الألتراس المطالبين بعدم عودة النشاط الرياضي لحين القصاص من المتسببين في مجزرة بورسعيد.

المشهد الثالث

وفي البطولة قبل الماضية، من السوبر المصري، فاز النادي الأهلي على نظيره المصري البورسعيدي بهدف نظيف، أحرزه المغربي وليد آزارو، من خطأ فادح لأحمد مسعود حارس مرمى النادي البورسعيدي، الذي حاول مراوغة المهاجم المغرب ليقطع الكرة ويسددها في الشباك الخالية، ويصبح أحد المشاهد التي لا تنسى في تاريخ مباريات السوبر.

المشهد الرابع

اللقطة الأشهر في تاريخ مباريات السوبر، كانت عام 2015 بوقوف رمضان صبحي لاعب الأهلي على الكرة خلال مباراة الزمالك في السوبر، وهو ما استفز لاعبي الأبيض، لتشتعل أزمة ويحاول حازم إمام الاعتداء عليه، ليتوقف اللقاء ويطرد حازم إمام، ثم يتم استئناف المباراة.

وسيخوض الأهلي مرانه الرئيسي بستاد محمد بن زايد والذي ستقام عليه المباراة يوم الأربعاء المقبل، من الساعة السادسة إلى الثامنة مساء.

يذكر أن بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، برئاسة خالد الدرندلي أمين الصندوق، وصلت إلى مطار أبو ظبي الدولي عصر أمس، الإثنين، بينما وصلت بعثة الزمالك ظهر اليوم.

يذكر أن الأهلي والزمالك يلتقيان يوم الخميس، المقبل، على ملعب "محمد بن زايد" في مدينة أبو ظبي الإماراتية، حيث ستبدأ المواجهة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت أبو ظبي".

ومن المقرر أن يتم بث استديو تحليلي خاص قبل انطلاق مباراة القمة ببضع ساعات عبر قناة "أون تايم سبورت"، حيث يقود الاستديو التحليلي من القاهرة الإعلامي أحمد شوبير، ومن أبو ظبي الإعلامي سيف زاهر.