«5-1».. قصة نتيجة تلخص تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر

الأحد 16/فبراير/2020 - 09:42 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره نادي الزمالك، يوم الخميس المقبل، في إطار السوبر المصري، والذي يقام على ملعب ستاد هزاع بن زايد، في الإمارات.

ويرصد لكم وان ثري في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري.

لعب قطبي الكرة المصرية 6 مواجهات في تاريخ السوبر المصري، وكانت السيطرة للأهلي في خمس مواجهات، مقابل فوز وحيد للزمالك.

الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، حيث حصد اللقب في 11 مناسبة، بينما نجح الزمالك في التتويج في 3 مناسبات فقط.

تقابل قطبي الكرة المصرية في بطولة السوبر المصري من قبل؛ في 6 مواجهات، وكانت السيطرة لكتيبة القلعة الحمراء.

المباراة الأولي

تقابل الأهلي والزمالك في المباراة الأولى من بطولة السوبر المصري يوم 28 أغسطس عام 2003، وانتهى اللقاء بفوز الأحمر بركلات الترجيع 3-1 وذلك بعد أح حسم التعادل السلبي شوطي اللقاء.

المباراة الثانية

واجه الاهلي، غريمه الزمالك مرة أخري، في السوبر المصري يوم 27 فبراير موسم 2008، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل لاشيء.

المباراة الثالثة

وفي موسم 2014 تقابل الفريقان للمرة الثالثة، وانتهت المباراة بالتعادل 00، وفاز المارد الأحمر بضربات الترجيح بنتيجه 5-4.

المباراة الرابعة

وفي 15 أكتوبر موسم 2015، تواجه الفريقان للمرة الرابعة في البطولة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 3-2، والتي أقيمت في الإمارات لأول مرة.

المباراة الخامسة

وتقابل الفريقان للمرة الخامسة، يوم 10 فبراير موسم 2016، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي 0-0، واتجه الفريقان إلى ضربات الترجيح، وفاز الزمالك للمرة الأولى على الأهلي في السوبر بنتيجة 3-1، وكان اللقب الثالث والأخير حتى الآن للفارس الأبيض في مشواره ببطولة السوبر المصري، وكانت في الإمارات.

المباراة السادسة

لعب الأهلي والزمالك يوم 20 سبتمبر 2019 على ملعب برج العرب بالإسكندرية، عن موسم 2017-2018، وحقق الأحمر الفوز علي الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يذكر أن الأهلي والزمالك يلتقيان يوم الخميس، المقبل، على ملعب "محمد بن زايد" في مدينة أبو ظبي الإماراتية، حيث ستبدأ المواجهة في السابعة مساء بتوقيت القاهرة "الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت أبو ظبي".

ومن المقرر أن يتم بث استديو تحليلي خاص قبل انطلاق مباراة القمة ببضع ساعات عبر قناة "أون تايم سبورت"، حيث يقود الاستديو التحليلي من القاهرة الإعلامي أحمد شوبير، ومن أبو ظبي الإعلامي سيف زاهر.