3 أزمات تهدد الزمالك في السوبر بسبب مرتضى وأمير

الأحد 16/فبراير/2020 - 02:50 م
كتب: شادي يوسف
الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك
لم يتعامل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ونجله أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة، مع ملف تتويج الفريق ببطولة السوبر الأفريقي بشكل احترافي، ولكن كالعادة ظهرت العشوائية سريعا بشكل يكشف عن التخبط الذي يعيشه الزمالك إداريا.

نستعرض أبرز أخطاء مرتضى ونجله أمير عقب حصد لقب السوبر:

-عدم التوجه من قطر إلى الإمارات

قرار سلبي وعكسي قد يندم عليه مرتضى منصور رئيس الزمالك كثيرًا، بعد أن رفض طلب إسماعيل يوسف بتوجه الفريق من قطر إلى الإمارات لخوض السوبر المحلي، وقرر رئيس الزمالك عودة الفريق إلى مصر، مما قد يتسبب ذلك في عدم لم شمل اللاعبين، عكس حالة التركيز التي كان سيحظى بها الزمالك في حالة التوجه مباشرة من قطر إلى الإمارات.

-السماح للاعبين بالاحتفال بدون احترافية

فتح أمير مرتضى المشرف على الكرة، الباب أمام اللاعبين للاحتفال باللقب الأفريقي بشكل مبالغ به، دون مطالبة اللاعبين بفرض حالة من الانضباط من أجل حصد لقب آخر في 90 دقيقة هامة أمام النادي الأهلي يوم الخميس المقبل.

-استفزاز المنافس يأتي بنتائج عكسية

لم يتدخل مجلس الزمالك، لتوجيه تحذيرات للاعبين بعدم استفزاز النادي الأهلي من خلال الهتافات كما فعل شيكابالا في الملعب وفي مطار القاهرة أو من خلال استخدام مواقع السوشيال ميديا كما فعل عبد الله جمعة، خاصة أن جمهور الأهلي يرد بقوة في الملعب ايضا من خلال الهتافات ويتسبب ذلك في تراجع مستوى عناصر الزمالك في المواجهة.