من شيكابالا إلى عبد الله جمعة – مواقف فجرت غضب جماهير الأهلي من لاعبي الزمالك بعد السوبر الإفريقي

السبت 15/فبراير/2020 - 07:14 م
عبدالله جمعة
عبدالله جمعة
أثار لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك غضب جماهير الأهلي عقب التتويج بالسوبر الإفريقي على حساب الترجي أمس بالفوز على الفريق التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وبالرغم من أن الأهلي لم يكن طرفا في المباراة، إلا أن بعض لاعبي الزمالك أثاروا غضب جماهير القلعة الحمراء، بمظاهر احتفالاتهم عقب التتويج بالسوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخ القلعة البيضاء والأولى منذ عام 2003.

الموقف الأول كان خاصا بمحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، والذي ذهب للجماهير عقب المباراة وردد هتافات مسيئة للأهلي وجماهيره رفقة جماهير الزمالك التي كانت متواجدة بملعب ستاد الغرافة.

هذا الموقف تكرر أيضا عقب نهاية مباراة الزمالك وبيراميدز في نهائي كأس مصر، والذي انتهى بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف دون رد.

الموقف الثاني كان خاصا بعبد الله جمعة الظهير الأيسر للفريق، والذي ظهر في بث مباشر عقب اللقاء وسخر من هزيمة الأهلي أمام الترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا 2018 بثلاثية نظيفة، وذلك بقوله: "اضرب يا بدري"، في إشارة إلى هدف أنيس البدري بشباك الأهلي بملعب رادس.

وشنت جماهير الأهلي هجوما واسعا على عبد الله جمعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد سخريته من هزيمة المارد الأحمر أمام الترجي عام 2018.

الموقف الثالث كان خاصا أيضا بشيكابالا، الذي نشر عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك" فيديو خلال حمله لكأس السوبر الإفريقي وكتب معلقا: "جاهزين تاني" في إشارة إلى رغبة فريقه وقدرته على الفوز بالسوبر المصري أمام الأهلي والمقرر إقامته يوم 20 فبراير بالإمارات.