كارتيرون يحقق انجاز جديد ويعادل رقم مدرب الأهلي السابق

السبت 15/فبراير/2020 - 02:34 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
قهر نادي الزمالك نظيره فريق الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في بطولة السوبر الأٌفريقي، ليعيد إلى دولاب بطولاته لقب غائب منذ ما يقرب من 17 عاماً، ويتمكن من جديد من رسم البسمة على وجوه جماهيره بعد حصد النسخة الماضية من الكونفيدرالية.

حقق الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك، أرقام هامة بعد قيادة الزمالك للقب الأفريقي، حيث أصبح أول مدير فني يتمكن من حصد السوبر الأفريقي مع فريقين مختلفين.

وكان المدرب الفرنسي قد تمكن من قيادة الرجاء المغربي في النسخة الماضية، للفوز على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف.

في حين تمكن من قيادة الزمالك بالنسخة الحالية للفوز على الترجي التونسي في ستاد جاسم بن ثاني بالغرافة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تمكن ايضا الفرنسي باتريس كارتيرون من معادلة رقم الساحر مانويل جوزيه بعد أن تمكن من قيادة الأهلي، لتحقيق اللقب مرتين متتاليتين، حيث استطاع جوزيه تحقيق السوبر مع الأهلي عامي 2006 على حساب الجيش الملكي بركلات الترجيح، والثانية عام 2007 على حساب النجم الساحلي التونسي.

وكان جوزيه قد تمكن من تحقيق 4 ألقاب سوبر خلال الولايات الثلاثة التي تواجد بها على رأس القيادة الفنية للنادي الأهلي.

وتعتبر هذه هي المرة الرابعة التي يحصد خلالها نادي الزمالك بطولة السوبر الأفريقي في تاريخه، وكانت المرة الآخيرة عام 2003.

وتمكن المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، من الثأر من الترجي التونسي مرتين الأولى مع الرجاء والثانية مع الزمالك، وذلك بعد أن تمكن من الفريق التونسي من الفوز على الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2018 وكان يتولى الفرنسي قيادة المارد الأحمر.