فيديو| بعد الفوز على الترجي.. كارتيرون يحقق إنجاز إفريقي ويثأر للأهلي

الجمعة 14/فبراير/2020 - 09:05 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من اقتناص لقب السوبر الإفريقي، عقب تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، على حساب الترجي التونسي، بالمباراة التي تقام على ملعب الغرافة بالدوحة.

فوز الزمالك على الترجي، جعل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفارس الأبيض، أول مدرب يفوز بكأس السوبر الأفريقي مرتين متتاليين مع فريقين مختلفين هما الرجاء المغربي والزمالك المصري ضد خصم واحد هو الترجي التونسي.

وفاز كارتيرون مع الرجاء بطل الكونفيدرالية في نسخة العام الماضي على الترجي بنتيجة (2-1) في قطر أيضًا، ويؤكد تتويجه باللقب الأفريقي من نفس المنافس وهو فريق الدم والذهب.

ونجح المدرب الفرنسي للثأر من الفريق التونسي، بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي في نهائي 2018، بعد الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف والخسارة في رادس بثلاثية نظيفة، ليكتب اسمه في سجلات تاريخ بطولة السوبر الأفريقي كونه أول مدرب يحصد اللقب من فريقين مختلفين وهما الرجاء والزمالك ومن نفس المنافس الترجي.


تقدم للزمالك يوسف أوباما في الدقيقة الثانية من بداية المباراة، قبل أن يتعادل عبد الرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 48 من ركلة جزاء.

وعاد أشرف بن شرقي بالتقدم للزمالك، في الدقيقة 58، بعد توغله داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58، ثم سدد تصويبة أرضية بباطن قدمه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى معز بن شريفية حارس الترجي.

وضاعف بن شرقي النتيجة بهدف ثاني له وثالث لزمالك في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وجاء تشكيل الزمالك كالأتي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام، محمود علاء، محمود الونش، محمد عبد الشافى.

خط الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى وأمامهما أحمد زيزو وأوباما وأشرف بن شرقى.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

ويجلس على دكة البدلاء كل من: محمد عواد - محمد عبد الغنى - عبد الله جمعة - محمد اوناجم - مصطفي فتحى - محمد حسن - كاسونجو.

وجاء تشكيل الترجي على النحو الآتي:

حراسة المرمى: المعز بن شريفية 

خط الدفاع: محمد علي اليعقوبي - خليل سمام - سامح الدربالي - إلياش الشتي 

خط الوسط: فوسيني كوليبالي - كوامي بونسو - عبد الرؤوف بن غيث - بلال بن ساحة 

خط الهجوم: حمدو الهوني - إبراهيم وتارا.