5 أسباب وراء تفوق زمالك كارتيرون على الترجي وحصد السوبر

الجمعة 14/فبراير/2020 - 08:07 م
كتب: شادي يوسف
باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون
حصد نادي الزمالك بطولة من العيار الثقيل، غائبة عن دولاب بطولاته منذ ما يقرب من 17 عامًا، بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

عوامل كثيرة وراء فوز الزمالك على الترجي:

1-قراءة الخصم بشكل جيد

تمكن الفرنسي باتريس كارتيرون من قراءة نادي الزمالك بشكل رائع قبل المباراة، من خلال فرض رقابة قوية على نقاط القوة بصفوف الترجي بشكل رائع، وتحديدا بعد مشاركة أشرف بن شرقي أمام حازم إمام في الشوط الأول وذلك من أجل إيقاف خطورة الجبهة اليسرى لفريق الترجي الخطيرة.

2-التفوق في الالتحامات

تفوق نادي الزمالك على فريق الترجي التونسي بشكل مميز في الإلتحامات سواء في منطقة وسط الملعب، أو في خط الدفاع، ليحصل عناصر الزمالك على جرعة كبيرة من الثقة خلال أحداث المباراة.

3-الترجي بدون أنياب

أصبح الفريق التونسي أقل بكثير من سنوات كثيرة سابقة، حيث فرط في أهم عناصر القوة بصفوفه وتحديدا الثلاثي فرانك كوم وأنيس البدري ويوسف البلايلي، ليتمكن الزمالك رغم تذبذب مستوى عناصره في الدوري من التفوق على منافسه.

4-الروح والإصرار

كان هناك رغبة قوية من جانب لدي لاعبي الزمالك منذ الدقيقة الأولى، لحصد اللقب الأفريقي وبالفعل خاض الزمالك اللقاء بروح عالية ورغبة قوية بحثا عن اللقب ليستحق الفوز عن جدارة واستحقاق.

5-خبرة كارتيرون بالترجي

يمتلك المدرب الفرنسي خبرة كبيرة ودراية تامة بفريق الترجي، حيث تقابل مع الفريق التونسي خلال وجوده مع الأهلي وايضا خلال وجوده مع الترجي، وذلك ظهر بشكل واضح في تعامله مع المنافس وقيامه بتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب.