«مدرسة الفن والهندسة» أم «الترجي».. من ينصف جماهيره في كأس السوبر الإفريقي؟

الخميس 13/فبراير/2020 - 06:20 م
كتب: إبراهيم سعيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تتوجه أنظار محبي الكرة الإفريقية، غدًا الجمعة، صوب ملعب ثاني بن جاسم، من أجل متابعة مباراة الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي، في كأس السوبر الإفريقي، والذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة.

الزمالك يخوض مباراة السوبر بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية الإفريقية، عقب فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح، بعد أن انتهت مباراتي الذهاب والإياب بفوز أحد الفريقين بهدف نظيف.

أما فريق الترجي التونسي فأحرز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي المغربي، عقب انسحاب الأخير من مباراة الإياب التي أقيمت في تونس اعتراضًا على تعطل تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار».

ويشارك كل من نادي الزمالك المصري ونادي الترجي الرياضي التونسي في كأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة، حيث يطمح الزمالك التتويج باللقب للمرة الرابعة، حيث فاز بها أعوام 1994 و1997 و2003، بينما يتطلع الترجي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه، حيث فاز بلقبه الوحيد في البطولة عام 1995.

وبعيدًا عن الصراع الناري المتوقع في ملعب المباراة بين لاعبي الفريقين وخارج الخطوط بين المدرب الزمالك كارتيرون ومدرب الترجي معين الشعباني، فهناك صراعًا لن يقل سخونة في المدرجات، بل وإنه قد يتفوع على الصراع في أرضية الملعب.

ودائمًا ما تشهد مباريات الفرق المصرية مع نظيرتها التونسية حماسًا واهتمام كبير من جانب الجماهير، حيث تعد هذه المباريات مثل الديربي، وذلك لوجود منافسة تاريخية سواء على صعيد الفرق أو المنتخبات بين البلدين الشقيقين.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمباراة نفاد جميع تذاكر المباراة، وذلك قبل عدة أيام من موعد اللقاء، بل وأيضًا قبل وصول الفريقين للعاصمة القطرية الدوحة، وهو ما يبشر بصراع ناري في المدرجات.

وقبل مباراة الجمعة، بدأ الصراع بين جماهير الزمالك وجماهير الترجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حرص كلا الجمهورين على دعم لاعبيه وتأكيد قدرتهم على حصد اللقب.

وخلال المباريات الماضية للفريقين وبالتحديد في مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رفعت جماهير الفريقين عدة لافتات أو تيفو قبل المباريات.

ورفعت جماهير القلعة البيضاء لافتة معتادة في المباريات القارية مكتوب فيها «إفريقيا بيضاء» وذلك تفاخرًا بانجازات المارد الأبيض في القارة السمراة، كما كان لجماهير الترجي «تيفو» قبل مواجهة الرجاء المغربي وكتبت فيها «إفريقيا تحت السيطرة» وذلك في إشارة للتتويجها بآخر لقبي بدوري الأبطال.

لذلك سيكون على نجوم الفريقين القتال في ملعب خلال المباراة الجمعة من أجل إسعاد جماهيرها، والتأكيد على إنهم جادرين بهذه الثقة الكبيرة.

وسيبقى علينا الانتظار حتى يوم الجمعة المقبل لمعرفة من سينصف جماهيره ويمنحها السعادة ومن سيجعلها تعيش ليلة حزينة؟