قبل موقعة السوبر.. التاريخ يرجح كفة الزمالك أمام الترجي

الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 03:17 م
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب جماهير الكرة المصرية مباراة قوية للغاية بين الزمالك أمام الترجي التونسي مساء الجمعة المقبل على بطولة كأس السوبر الأفريقي، والتي تقام على ملعب حمد بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة.

تاريخيًا تواجه الفريقيان في 8 مرات، 6 منها بالمسابقات الأفريقية ومباراتين بالبطولة العربية، وحسم الزمالك الفوز على الترجي الفوز في 4 مباريات وتعادل في ثلاثة وخسر مرة واحدة فقط.

مواجتهما في أفريقيا

كانت أولى مواجهات الزمالك أمام الترجي بنهائي بطولة أفريقيا نسخة 1994، حيث انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، قبل أن يخسر الأبيض إيابًا بثلاثة أهداف لهدف.

ثم تواجه الفريقان مرة أخرى في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2002، حيث تعادل الزمالك خارج ملعبه بهدف لكل منهما، قبل أن يفوز إيابًا بهدف نظيف، ليواصل مشواره بنجاح ليحصد لقب البطولة للمرة الخامسة.

وكانت آخر مواجهات الفريقين أفريقيا في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2005، حيث تعادل ذهابًا في القاهرة بهدف لمثله، قبل أن يفوز الزمالك إيابًا بتونس بهدفين مقابل هدف.

في البطولة العربية

توجه الزمالك والترجي التونسي بدور المجموعات في دوري أبطال العرب بمناسبتين فاز الأبيض ذهابا بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يكرر فوزه على بطل تونس بملعبه بهدفين مقابل هدف.