كريم حسن شحاتة.. مواقف جعلته منبوذا من جماهير الزمالك

السبت 08/فبراير/2020 - 11:40 ص
كتب: مهاب ممدوح
كريم حسن شحاتة
كريم حسن شحاتة
أأعلن مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إحالة كريم حسن شحاتة للتحقيق، وذلك بعدما استضاف الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، الذي أكد أن هدف الأهلي الثاني في شباك بيراميدز صحيحا.

وقال النادي الأبيض، في بيان عبر موقعه الرسمي: "قرر المستشار مرتضى منصور إحالة كريم حسن شحاتة، مذيع برنامج زملكاوي، للتحقيق بسبب استضافته للشناوي، والدفاع عن هدف الأهلي الثاني في مرمى بيراميدز، وإقحام الزمالك في مشكلة ليس له علاقة بها".

وتابع البيان: "وقد اعتذر أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة، عن عدم الظهور الليلة في البرنامج، اعتراضا على ما قاله كريم شحاتة، لأنها قناة الزمالك وليست قناة الأهلي، مع الاحترام للنادي الأهلي".

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى التي يثير من خلالها كريم حسن شحاتة غضب جماهير الزمالك وإنما سبق وأن قام بمواقف تسببت في غضب جماهير القلعة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الموقف الأول يكمن في ظهوره بقناة الأهلي حاملا الميكرفون الخاص بالنادي داخل ملعب التتش الأمر الذي أغضب جماهير الزمالك من كريم حسن شحاتة.

بعد السوبر المصري الذي توج به الأهلي بالفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خرج كريم حسن شحاتة في برنامجه عبر شاشة الأولى، ليؤكد أن الزمالك لن يستطع المنافسة على الدوري هذا الموسم مع الأهلي قبل انطلاق المسابقة ولكنه أشار إلى أن هناك مؤشرات من لقاء السوبر تؤكد أن الأهلي مع السويسري رينيه فايلر يقدم مباريات مميزة، ولن يواجه أي منافس حقيقي في المسابقة المحلية الأمر الذي أثار غضب جماهير الزمالك.

وفي موقف آخر، عقب تحقيق بيراميدز لـ5 انتصارات في دور المجموعات من الكونفدرالية، خرج كريم حسن شحاتة في برنامجه عبر قناة الزمالك ليشير إلى أن بيراميدز تفوق على جميع الأندية المصرية بما فيهم الزمالك، وكان ذلك غير صحيح لأن الزمالك حقق 5 انتصارات في دور المجموعات من الكونفدرالية عام 2015 ليثير كريم حسن شحاتة غضب جماهير الزمالك التي أصبحت تراه عدوا لناديها رغم انتمائه.