تصريحات نارية وأرقام مرعبة - الحرب بين الأهلي وصن داونز تشتعل مبكرا

السبت 08/فبراير/2020 - 10:09 ص
كتب: مهاب ممدوح
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تنتظر جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي ودع دوري الأبطال العام الماضي من ربع النهائي بالهزيمة أمام صن داونز بخمسة أهداف مقابل هدف في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة الأمر الذي يجعل لقاء هذه النسخة ناريا من أجل رد الاعتبار بالنسبة للمارد الأحمر.

ويبدو أن الأمور بين الأهلي وصن داونز اشتعلت مبكرا بعد تصريحات بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الذي أشارإلى أن فريقه قادر على هزيمة الأهلي مجددا ولكن ليس بخمسة أهداف فتلك النتيجة كانت تاريخية ولن تتكرر مرة أخرى.

وطالب موسيماني كذلك بتطبيق تقنية الفيديو في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم لضمان وجود عدالة تحكيمية وتجنبا لتكرار ما حدث من أزمات الموسم الماضي بين الوداد المغربي والترجي التونسي طرفي النهائي.

ما يشعل مواجهة الأهلي وصن داونز أيضا، قوة الفريق الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا، والأرقام تعكس ذلك، لاسيما وأن صن داونز يمتلك أقوى خط هجوم في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بعدما سجل لاعبوه 30 هدفا في 10 مباريات خاضها الفريق منذ بداية المسابقة الأمر الذي يعكس قوة خط هجوم صن داونز وتهديده لدفاعات المارد الأحمر.

صن داونز لم يخسر مطلقا في دور المجموعات إذ فاز في 4 مباريات، وتعادل في 2 الأمر الذي يعكس قوة الفريق الذي تصدر مجموعته عن جدارة واستحقاق برصيد 14 نقطة.