تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز بمسماه الجديد والقديم

الخميس 06/فبراير/2020 - 11:06 ص
كتب: محمد حسن
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يترقب جمهور الكرة المصرية مواجهة حماسية للغاية في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، بين فريقي الأهلي وبيراميدز بدور الـ16 من كأس مصر، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

يمتلك الفريقان سجلا مثيرًا من المواجهات المباشرة بينهما، منذ تأهل إلى الدوري المصري الممتاز موسم 2014-2015 بمسماه السابق "الأسيوطي"، قبل أن يهبط في الموسم ذاته، ليعود من جديد بموسم 2017-2018.

والتقي الفريقان بالمجمل خلال 7 مباريات فاز الأهلي بـ3 لقائات، فيما فاز بيراميدز بـ3 مباريات أيضًا، فيما حسم التعادل بينهما مباراة وحيدة.

وفي التقرير التالي يرصد لكم "وان ثري" تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مباراة اليوم ..

لقاءات كأس مصر
لم يتواجها الفريقان بمنافسات كأس مصر إلا بمرة وحيدة بنسخة 2017-2018، عندما التقيا بربع نهائي البطولة، وكان الفوز حليفًا لبيراميدز ولكن بمسماه القديم (الأسيوطي وقتها)، بهدف دون رد.

لهذا يرغب فريق الأهلي في الفوز ضد نظيره بيراميدز اليوم، لتحقيق أول انتصاراته أمام بيراميدز ببطولة كأس مصر.

مباريات الدوري المصري

عن المواجهات بينهما في مسابقة الدوري، فتواجه الفريقان 6 مرات، حقق الأهلي الفوز في 3، وأنهى التعادل بينهما في مرة، وفاز بيراميدز في مناسبتين.

وفاز بيراميدز على الأهلي، بالموسم المنقضي 2018-2019 بمسماه الجديد في مباراتين بنتائج 2-1، 1-0.

الأهلي يرغب في فك عقدة "بيراميدز"

لم يستطع الأهلي الفوز أمام بيراميدز منذ التقيا بالدوري المصري، في 16 فبراير من عام 2018 الماضي، عندما فاز ضده بهدف مقابل لا شيء.

ومنذ ذلك التقا الفريقان في 3 مناسبات بواقع مرتين بالدوري المصري ومرة بالكأس، استطاع بيراميدز الفوز بهم جميعًا، لهذا إما أن يفوز الأهلي لكسر العقدة أو أن ينجح بيراميدز في ترسيخها.

الأسيوطي في الدوري
ومنذ أن تغير المسمى لفريق بيراميدز من "الأسيوطي" لـ"بيراميدز" تواجه الفريقان مرتين بالدوري، حيث نجح الأخير بالفوز بهما ضد الأهلي الأمر الذي يعني أن فوز الأهلي اليوم سيكون أول انتصاراته على بيراميدز بمسماه الجديد.