صراع إسباني إنجليزي على جريزمان

الإثنين 01/يناير/2018 - 11:35 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشفت تقارير صحفية بريطانية عن رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد بالتعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة محاولا خطفه من نظيره برشلونة الذي اقترب من التعاقد معه وذلك من خلال منحه أعلى راتب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشارت العديد من تقارير إلى اقتراب برشلونة من إتمام الاتفاق مع النجم الفرنسي على الانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 100 مليون جنيه إسترليني قيمة الشرط الجزائي في عقده مع أتلتيكو مدريد.

وأكدت صحيفة ديلي ستار البريطانية عن تخصيص مورينيو 300 ألف جنيه إسترليني كراتب أسبوعي للاعب وهو الراتب الأسبوعي الأعلى في البريمييرليج لإقناعة بالانتقال إلى الفريق وتفضيله على برشلونة الذي يعتبره البديل الأمثل للبرازيلي نيمار دا سيلفا الذي رحل إلى باريس سان جيرمان خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 222 مليون يورو.

ويبحث مورينيو عن تدعيم صفوفه بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية في سبيل إنقاذ موسم الفريق الذي يتراجع مستواه بشكل ملحوظ، حيث فقد فرصة المنافسة على لقب البريمييرليج بشكل كبير وتراجع إلى المركز الثالث برصيد 44 نقطة بفارق نقطة عن الوصيف تشيلسي و15 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.

يُذكر أن جريزمان كان قريبا من الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن منع ناديه أتلتيكو مدريد من إبرام تعاقدات جديدة في تلك المدة دفعه إلى تفضيل البقاء مع الفريق وتأجيل مغادرته إلى وقت لاحق ليشارك هذا الموسم في 20 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 5 أهداف.