زاناكو الزامبي يكمل عقد المتأهلين لدور ال8 بالكونفيدرالية الأفريقية

الأحد 02/فبراير/2020 - 11:20 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اكتمل عقد المتأهلين، لدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعدما اقتنص زاناكو الزامبي تعادلا بطعم الفوز 1 1 من ملعب مضيفه نهضة بركان المغربي اليوم الأحد في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية 1 صفر على ضيفه إيساي البنيني.

وظل بركان، وصيف بطل النسخة الماضية للبطولة، متربعا على الصدارة، برصيد 11 نقطة، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه زاناكو،، المتفوق بفارق المواجهات المباشرة على موتيما بيمبي، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما بقي إيساي قابعا في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتقدم بركان مبكرا عبر لاعبه آلان تراوري في الدقيقة الثانية، غير أن رودجيرز كولا أدرك التعادل لزاناكو في الدقيقة 39.

وكان الفريق الزامبي بحاجة للحصول على نقطة التعادل لحسم المقعد الثاني في تلك المجموعة للأدوار الإقصائية بعدما حسم بركان تأهله لدور الثمانية في وقت سابق.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الأربع لدور الثمانية، على أن يلاقي متصدر كل مجموعة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى.

وانضم زاناكو إلى كتيبة المتأهلين لدور الثمانية، حيث تصدر بيراميدز المصري ترتيب المجموعة الأولى وجاء مواطنه المصري البورسعيدي في المركز الثاني، فيما تصدر حوريا كوناكري الغيني ترتيب المجموعة الثانية وحل النصر الليبي ثانيا، وتواجد حسنية أغادير المغربي على قمة المجموعة الرابعة، متفوقا على إنيمبا النيجيري، صاحب المركز الثاني.