الأهلي يوجه 4 ضربات مدوية بعد موقعة أم درمان

السبت 01/فبراير/2020 - 11:17 م
كتب: شادي يوسف
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
حسم النادي الأهلي تأهله للدور ربع النهائي في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد التعادل مع الهلال السوداني بهدف لمثله في موقعة صعبة، ليتأهل الأهلي برفقة النجم الساحلي التونسي. 

مكاسب كبيرة حصدها الأهلي من هذه المواجهة وذلك على النحو التالي: -

التخلص من أزمة الصعود  

تخلص النادي الأهلي، من ضغط نفسي وعصبي كبير تعرض له الفريق، منذ التعادل أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الرابعة، ودخول الفريق في حسبة برما، صعبة للغاية، وجاء تعادل الأهلي أمام الهلال السوداني ليحسم التأهل خلف النجم الساحلي.  

درس قاسي للاعبين مستقبلا  

حصلت عناصر الأهلي على درس قاسي للغاية في مواجهة أم درمان، من خلال الضغط العصبي والنفسي الكبير خلال المباراة، ليكون ذلك درس قوي وكبير للفريق في الأدوار الإقصائية القادمة في دوري أبطال أفريقيا، من خلال التركيز الشديد وعدم التهاون.  

انضباط تكتيكي من فايلر  

كشف السويسري رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، عن أوراق فنية وتكتيكية آخرى، في مواجهة الهلال من خلال التنظيم الدفاعي والهجومي خلال اللقاء، وعدم الاندفاع الهجومي الزائد عن الحد والذي كان ينتظره فريق الهلال من الأهلي. 

دفعة معنوية محلية وأفريقية  

حصل النادي الأهلي على جرعة حماس قوية، وذلك بعد الوصول للدور ربع النهائي، وسوف ينعكس ذلك على اللاعبين خلال المنافسة بقوة على المشوار المحلي في بطولة الدوري وقبل مباراة هامة أمام بيراميدز وايضا في المشوار الإفريقي الصعب.